مساكن “المغاربة” في جرجا تنتظر وقوع كارثة بسبب “المجاري”

تحقيق  علاء حمدي قاعود
معاناة يومية يعيشها سكان مساكن “المغاربة” في مدينة جرجا بسبب مياه الصرف الصحي التي تغرق المنطقة بالكامل وتنذر بوقوع كارثة بيئية تعصف بسكان المنطقة.

حيث يعاني السكان من انتشار الروائح الكريهة التي لا تطاق، فضلاً عن انتشار الحشرات والبعوض الناقل للأمراض الأمر الذي يهدد بتفشي الأمراض والأوبئة بين سكان المنطقة كما أن وجود المياه أصبح يعوق حركة المارة في الشوارع.

والأخطر من ذلك هو أن مياه الصرف الصحي أصبحت تشكل خطورة على العقارات الموجودة في المنطقة، والتي تشبعت أساساتها بالمياه مما يهدد بانهيارها فوق رؤوس سكانها ويستغيث السكان بمجلس مدينة جرجا وشركة المياه والصرف الصحي لإنقاذهم من تلك المعاناة وحل مشكلة الصرف الصحي وشفط المياه الموجودة في المنطقة.

وعلى الرغم من تفاقم كل هذه المشاكل لم يتحرك أى مسئول لإيجاد الحلول المناسبة للقضاء على هذه الكوارث التى تحاوط السكان.

لذلك قام أهالى قرية المغاربة مركز جرجا بتوجية الاستغاثة لـ “الانتماء المصري” ومناشده المسئولين لإنقاذ السكان والنظر إليهم بعين الإنسانية .

وقد اشتكى أهالي القرية من تهميش المسئولين لهم وإهمال كل حقوقهم في توفير البيئة الصحية التى يليق العيش بها ، مؤكدين أنهم قدموا الكثير من الشكاوى للمجلس المحلى ولكن دون جدوى .

وهنا ..قال ” رأفت حمودة ” أحد أهالى قرية المغاربة أن شوارع المنطقة تغطيها مياة الصرف الصحى خاصة الشوارع الجانبية والضيقة مشيرا إلى أنه قدم عدة شكاوى منذ أكثر من 3 سنوات ولا أحد يسمع له أو يسعى لحل تلك الأزمات.


وأكد أحد أهالي القرية أن جميع أهالي المنطقة على أتم استعداد لدفع مبالغ مالية مقابل تخصيص عمال نظافة لإزالة القمامة من الشوارع وتوفير الصناديق الخاصة لإلقاء الأهالي مخلفاتهم بها بديلا عن اللجوء الشارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى