الكولديرات شبحأ للموت يهدد حياة أطفالنا : الاهالى يطالبون المسؤولين بسرعة رصد الكولديرات وصيانتها

‎ تحقيق _علاء حمدي قاعود

بعد تكرار حوادث الصعق بالكهرباء للأطفال نتيجة ملامستهم مبردات المياه “الكولديرات” سوهاج التي كان آخرها أمس الاريعاء مصرع أحمد محمود أحمد يوسف 13 عاما تلميذ يقيم قرية أولاد حمزة دائرة المركز صعقا بالكهرباء أثناء شرب المياه من أحد الكولديرات يطالب المواطنون بصيانتها ومراقبتها بصفة دورية.

يقول الحاج محمود ابوجلال ، 55عاما من أهالي العسيرات إن هذه الحادثة ليست الأولى ولكنها تكرر كل فترة إضافة إلى عدة حوادث أخرى خلال هذا العام لتصبح كولديرات المياه شبحا للموت يهدد حياة أطفالنا مطالبا المسؤولين بسرعة رصد الكولديرات وصيانتها.

ويضيف الحا ج محمود أن عشوائية إنشاء الكولديرات دون تصريح هي أهم أسباب الكارثة التي تسببت في فقدان فلذات أكبدانا متسائلاً هل فعل الخير يتحول إلى أداة لقنص أرواح أطفالنا لافتا أن المسؤولية مشتركة بين فاعلي الخير لعدم صيانتهم للكولديرات وبين المسؤولين في عدم الرقابة عليهم والمتابعة الدورية للمبردات.

ويلفت أن تلك الحوادث دائمة التكرار خاصة مع الأطفال وليس في مركز العسيرات وحدها بل وفي جميع قري محافظة سوهاج مطالبا المسؤولين بتشديد الرقابة حفاظا على أرواح أطفالنا ومحاسبة المقصرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى