أهم الطرق للإقلاع عن التدخين

 

كتبت هدي العيسوي
الشوفان لإيقاف عن التدخين:

يعين الشوفان على القضاء على السموم المؤذية من الجسد مع تخفيض الرغبة في التدخين ، مثلما أنه يعين في تخفيف مظاهر واقترانات الانسحاب ، يمكنك تحضير قدَح من الشوفان الساخن وتناولة بين الفطار والسحور وتناول كوب اخر علي السحور ، كل ماعليك فعلة هو تسخين عالقة ملعقة كبيرة من الشوفان في كوبين من الماء ودعها تغلي علي النار ، ثم قومي بصبها في كوب واتركيها حتي تبرد قليلا ثم تناولها سوف يساعدك ذلك الامر علي جلَد اعراض الانسحاب والاقلاع عن التدخين بشكل مطرد ، كما ان تناول هذة الأكلة نافع ايضاً طوال الصيام فسوف تشعرك بالشبع خلال اليوم .

2. إنهاء التدخين باستعمال الماء :

الماء هو أحسن صديق لجسد الإنسان ، حيث انها تعمل علي تطهير الجسم من السموم مثل أي مادة أخرى ، كل ماعليك فعلة هو شرب كوبًا واحدًا من الماء البارد قبل ربع ساعة من أكلة الفكار ووجبة السحور للاستحواذ على مقدار استقلابي متوازن واستمر في تناول المشروبات أثناء اليوم وسوف يساعدك هذا الامر علي الاقلاع عن التدخين بشكل مطرد والتخلص من السموم .

3.استخراج بذور العنب للمساعدة في إنهاء التدخين :

مستخلص العنب هو قلوي في الطبيعة، وهو يعاون في تقليل حموضة الدم والتلفيات التي تلحق بالرئتين والجسم جراء التدخين ، مما يساعدك تناولة بين الفطار والسحور بشكل منتظم علي الاقلاع عن التدخين .

4. وقف التدخين بالعسل :

ان تناول العسل بلا انقطاع بين الفطار والسحور هو علاج رائع في التعامل مع عملية التوقف عن التدخين يحتوي العسل على فيتامينات وأنزيمات وبروتينات مفيدة تعاون في التنازل عن عادة التدخين ببساطة. سعى استعمال العسل العضوي للاستحواذ على نكهات اصطناعية أدنى وتحقيق نتائج أسمى

5.الفجل للاقلاع عن التدخين :

يترك تأثيرا الفجل المبشور أيضًا على حموضة الجسم الناتجة بسبب استمرار تدخين السجائر وان تناول الفجل علي السحور بشكل منتظم يعد علاج مؤثر جدا للمدخنين والمدمنين ، كما إنه يعمل على نحو أجود عند تناوله مع العسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى