إبراهيم العمدة يكتب: العميد أحمد مصيلحي.. عاشق العمل

 

الحقيقة أن هناك مناطق ومحافظات محظوظة بقياداتها، إذ تكون بعض المناطق على موعد مع قيادة تتمتع بعنصري العلم والخبرة.
وإذا نظرنا إلى وزارة الداخلية فحدث ولا حرج عن رجالها وقياداتها، والحقيقة أنني طوال عملي الصحفي شاهدت الكثير من القيادات النشطة والفاعلة، لكن الأسبوع الماضي التقيت بقيادة تُحسد عليها وزارة الداخلية، وهو مأمور قسم شرطة الهرم، العميد أحمد مصيلحى.
ما وجدته منه لا يكفيه مقال، إذ يمكن اعتبار تعامله مع المواطنين وتحقيق الأمن والامان والانضباط في الشارع، منهجًا يُمكن تدريسه في المعاهد والكليات الأمنية والشرطية، خاصة أنه يتمتع بالعلم والكفاءة والخبرة الأمنية وهذا كله انعكس على عمله فطبيعي أن يضاف هذا إلى منظومة وزارة الداخلية المتكاملة في النجاح.
الكثير من أهالي الهرم ممن التقيتهم أشادوا بالعميد أحمد مصيلحى وبسياسته في التعامل خاصة الدوريات الأمنية والكول الامنى التي لا تتوقف، وهذا في ظل أن قسم الهرم في أحد أهم الأماكن حيوية في محافظة الجيزة، خاصة أنه له دور هام في ظل المناطق الأثرية الموجودة في دائرة قسم شرطة الهرم، أيضًا هناك مناطق عشوائية في نطاق القسم لها نفس الاهتمام والانضباط الأمني.
ولكن ما دفعني لكتابة هذا المقال هو الجهد الكبير والنجاح الأكبر فى تحقيق صور الانضباط الأمنى التي شاهدها السائح قبل المواطن الجيزاوى.
الجميع يرى أن العميد أحمد مصيلحى مأمور قسم شرطة الهرم يعشق العمل ويتواجد فى الشارع دائمًا، ويمر بنفسه ويتابع الخدمات الشرطية لا يعرف الراحة أو الإجازات.
الحقيقة أن دائرة قسم شرطة الهرم محظوظة فى أن هذا القسم يجمع قيادتين متميزين المقدم كريم عليان رئيس مباحث القسم، الذى يعد علامة فارقة في العمل الأمني المباحثى، فهو الرجل القادر على منع الجريمة قبل وقوعها.
الحقيقة أن العميد أحمد مصيلحي والمقدم كريم عليان، ينفذان بكفاءة عالية ونجاح منقطع النظير توجهات وتعليمات مساعد الوزير مدير أمن الجيزة اللواء هشام أبو النصر فى تحقيق الأمن والأمان للشارع الجيزاوى.
هنيئًا لدائرة الهرم العميد أحمد مصيلحى والمقدم كريم عليان.
وللحديث بقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى