عناكب وذباب وصراصير.. دراسة تكشف اختلاط كوب الشاي بـ400 نوع من الحشرات

أكدت دراسة حديثة نُشرت في مجلة Biology Letters ، أن فريقا بقيادة عالم الوراثة البيئية الألماني اكتشف آثارًا لأكثر من 1200 نوع مختلف من مفصليات الأرجل من تحليلهم لأربعة نباتات فقط: البابونج ، النعناع ، الشاي والبقدونس. هذا ما اكتشفوه وفقال times of india.

وقد نشرت هذه الدراسة بعد ان اكتشف فريق العلماء طريقة جديدة للكشف عن التفاعلات بين النباتات والحيوانات وبدأ البحث بشراء انواع مختلفة من الشاي والأعشاب من محل بقالة واختبروا الأوراق المجففة والمعبأة وبعد الاختبارات اكد الباحثون  عن وجود  بقايا دقيقة من الحمض النووي ، وهي طريقة تسمى تحليل الحمض النووي البيئي أو eDNA 

ويمكن تطبيق هذه الطريقة على أي نبات جاف ، مما يجعله أداة لا تقدر بثمن لرصد أنواع الحشرات المهددة بالانقراض وتتبع انتشار آفات المحاصيل. 

واكد الباحثون ان اكثر ما اكتشفناه وجدنا ما يصل إلى 400 نوع من الحشرات في كيس شاي واحد من الشاي الأخضر  أيضًا ، وفقًا للدراسة ، وجد الباحثون آثار الحمض النووي لـ 3264 من اللافقاريات التي تشمل العناكب ، والعث ، والذباب ، والصراصير ، والفراشات ، والسرعوف. 

وقد اصبحت البحث ان الشاي يحتوي علي الحشرات في الكثير من جميع أنحاء العالم ، في عينات الشاي والأعشاب المنتجة تجاريًا التي تم شراؤها في متاجر بقالة ألمانية. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى