استشاري تجميل يوضح كيفية تعديل شكل الأذن

 

كتبت هدي العيسوي

أوضح الدكتور رامي العناني استشاري التجميل وتنسيق القوام، كيفية تجميل وتعديل الأذن، مشيرا إلى أنها تعد من أكثر جراحات التجميل طلبا بفضل أهميتها في تعديل الأذن المنتصبة وضمها للرأس.

وقال رامي العناني، إن الأذن المنتصبة أو البارزة تسبب إزعاجا نفسيا وجماليا عند كثير من الأشخاص الذين يولدون بها، وتواجههم مشاكل ومضايقات من الأطفال أقرنائهم بسبب بروز الأذن، ولمعالجة ذلك ينصح تصحيح أذن الطفل قبل دخوله المدرسة.

وكشف العناني، عن أسباب بروز الأذن، لافتا إلى أن السبب في معظم الحالات يرجع لتشوه في غضروف الأذن حيث يكون الغضروف رخوا أو لا يوجد، ويمكن أن يحدث هذا أيضا في مرحلة النمو.

ونوه الدكتور رامي العناني، بأنه أثناء العملية الجراحية التجميلية يتم شق الجلد خلف صوان الأذن حتى يظهر الغضروف، ثم يتم تخفيف الغضروف حتى يصبح لينا ويسهل تشكيله حسب الصورة المطلوبة، وعند الوصول للصورة والشكل المطلوبة يتم تثبيت صوان الأذن عن طريق الغرز، نسبة لوجود هذه الغرز خلف الأذن يصبح ليس بالإمكان رؤية الغرز.
وأشار العنانى إذا لم تكفي هذه الطريقة من تصحيح شكل الأذن وتجميلها يكون بالإمكان إجراء عمليات تجميل أخرى عن طريق هذه الفتحة مثل عملية تصغير صوان الأذن، كما يمكن إجراء عملية تجميل الأذن للكبار عن طريق التخدير الموضعي، أما بالنسبة للأطفال من عمر خمسة أعوام فيستعمل فيها التخدير الكامل وتستغرق عملية تجميل الأذن من 30 إلى 40 دقيقة للأذن الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى