تعرف على قائمة السيارات الأكثر مبيعات خلال الشهور الماضية

كشفت  تقرير  الصادر من مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، انخفاض مبيعات السيارات بمختلف أنواعها بنسبة %4 لتصل إلى 125 ألفًا و306 وحدات خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، مقارنة مع 130 ألفًا و802 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وانخفضت مبيعات سيارات الركوب الخاصة الملاكى بنسبة %9 مسجلة 87 ألفًا و272 سيارة، مقابل 96 ألفًا و13 وحدة.

رصدت “بوابة الانتماء المصرى ”  قائمة السيارات الأكثر مبيعًا خلال الشهور التسعة الأولى .

وتصدرت السيارة الكوري شيفروليه المركز الأول في قائمة أكثر السيارات مبيعًا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى حيث استحوذت على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات السيارات بمختلف فئاتها بنسبة 23.5 % محققة 29 ألفا و464 وحدة.

وجاءت السيارة اليابانية نيسان  بالمركز الثاني في قائمة أكثر السيارات مبيعًا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى بحصة سوقية 12.5 % مسجلة 15 ألفا و675 سيارة

واقتنصت السيارة الكوري هيونداى بالمركز الثالث في قائمة أكثر السيارات مبيعًا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي  بحصة سوقية%10.6 بواقع 13 ألفا و283 مركبة.

واحتلت السيارة اليابانية  تويوتا بالمركز الرابع في قائمة أكثر السيارات مبيعًا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي حصة سوقية 10 % بواقع 12 ألفًا و641 مركبة.

وسجلت  السيارة الفرنسية بالمركز الخامس  في قائمة أكثر السيارات مبيعًا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي حصة سوقية 7.8 % محققة 9 آلاف و810 سيارات

وحصدت السيارة الفرنسية بيجو  بالمركز السادس في قائمة أكثر السيارات مبيعًا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي   بحصة سوقية 4.4 % مسجلة 5 آلاف و476 وحدة

وحصدت السيارة الكوري كيا  بالمركز السابع  في قائمة أكثر السيارات مبيعًا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي بحصة سوقية بنسبة 4.3 % بواقع 5 آلاف و401 مركبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى