بالصور.. أولياء أمور يشكون إهمال مدرسة الشهيد محمد السيد خلف بقرية المغاربة فى “جرجا”

تحقيق  علاء حمدي قاعود
المدارس تشكو الإهمال.. والمسئولون آخر من يعلم
حالة من الغضب والاستياء سيطرت على أولياء أمور الطلاب مدرسة الشهيد محمد السيد خلف بقرية المغاربة بجرجا حيث ضربت يد الإهمال المدرسة بالكامل ووصل الإهمال إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنها- على حد تعبير أهالى القرية.

حيث ان «صيانة المدارس» مشكلة معقدة تحتاج إلى تدخل عاجل تلافيًا لحدوث كوارث مع بداية العام الدراسى الجديد ورغم التصريحات التى تطلقها هيئة الأبنية التعليمية والميزانية المقدمة من الدولة للصيانة فإن هناك الكثير من المدارس آيلة للسقوط بسبب سوء أعمال الصيانة وعدم المتابعة الدقيقة من جانب المختصين فى الوزارة. ‏

حيث تجد المرافق فى بعض المدارس معطلة وخارج الخدمة وزجاج الشبابيك محطم يعرض حياة التلاميذ أما القمامة فتحاصر أسوار المدارس لتظهرها بمظهر غير حضارى وتنقل الأمراض للطلاب.

صيانة المدارس تتم بطريقتين الأولى تندرج تحت مسمى الصيانات الجسيمة وفيها يتم إحلال وتجديد بالكامل ويتم نقل الطلاب إلى مدرسة اخرى وقد يستغرق الأمر شهوراً أو أكثر للانتهاء من أعمال الصيانة وفى تلك الحالة تأتى الموازنة من وزارة التخطيط ويعتمد الوزير أمر المناقصة المطروحة.. أما الطريقة الأخرى بالمديريات التعليمية حيث يتم التفاوض بين المديرية التعليمية ووزارة التخطيط وتحصل على التمويل مباشرة ويعتمد الموازنة المحافظ.

تردى حالة مدرسة الشهيد محمد السيد خلف بقرية المغاربة بجرجا المشتركة
الأهالى منعوا أبناءهم من دخول الحمامات طوال فترة تواجدهم بالمدرسة بسبب تردى حالة دورات المياه المدرسية فى المدرسة المشتركة (ابتدائى – إعدادى) وبسبب خوفهم على أبنائهم .

رأفت حمودة جبريل مدير الشئون القانونية بشركة التوحية للبلاستك أحد أولياء الأمور، لـ”لانتماء المصري”: نخشى على أبنائنا من دخول الحمامات وطلبنا منهم عدم الدخول طوال فترة التواجد بالمدرسة والانتظار إلى العودة للمنزل حيث إنها حمامات غير آدمية ولا تصلح للطلاب ولا يوجد إشراف عليها خاصة وأن المدرسة بها بنين وبنات.

وأضاف حمودة “عرضنا المشكلة على جميع المسئولين بجرجا دون جدوى ودون استجابة حيث تقدمنا بشكوى إلى رئيس مجلس مدينة جرجا والسيد مأمور بندر جرجا والسيد رئيس مباحث بندر جرجا دون أى استجابة.

وأضاف: لم نجد من ينقذ أطفالنا من الأوبئة والفيروسات مطالبًا المسئولين بفصل طلاب المرحلة الابتدائية عن طلاب المرحلة الإعدادية بأقصى سرعة وسرعة إصلاح الحمامات الحالية وزيادة عددها لتتناسب مع عدد طلاب المدرسة

شكاوى ومطالبات لا ينظر إليها
تأخر المدرسين اليومية بدون عذر مع ان المواعيد الرسمية هي 7.30 صباحا ويتم حضورهم 8.30 صباحا
نقص المدرسين في أهم المواد الدراسية ( اللغة العربية _ اللغة الانجليزية _ العلوم _ الدراسات الاجتماعية )
عدم وجود حمامات تصلح للاستخدام الادمي
مياة الشرب غير نظيفة
الاستهتار بمدير المدرسة والوكيل من قبل المدرسين والطلاب حيث توجيهاتة غير فعالة مع المدرسين
عدم الاهتمام بالحصصوحكاوي وتليفونات وفيس بوك كل هذة المشاكل يعاني منها الطلاب الاعدادية والابتدائية داخليا ام حارجيا
تعرض الطالبات لمعاكسات والتحرش باوالياء الامور عند انتظار اولادهم للخروج من المدرسة
الحلول التي نرغب فيها
1- تغيير مدير المدرسة لانة لا يصلح ان يكون مديرا قياديا
2- معاقبة كل مقصر في المدرسة حتي الفراش
3- تصليح وصيانة اى شئ في المدرسة
4- ألزام جميع العاملين بالحضور في المواعيد الرسمية
5- تحصيل رسوم الانشطة بالمدرسة
6- مرور من القسم عند دخول الطلبة المدرسة وعند الخروج حتي لا يحدث مشاكل بين الاهالي والخارجين عن الاداب العامة من وخارج القرية ومعاقبة اي مخالف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى