تحت شعار المجتمع المدني شريك رئيسي في القضاء على الأمية

كتبت هالة ابراهيم العمدة

 

في إطار الخطة الاستراتيچية التي تتبناها الهيئة العامة لتعليم الكبار، و التي تعتمد على الشراكة مع مؤسسات الدولة،وخاصة المجتمع المدني في تنفيذ برامجها، ونظرا الدور المجتمعي الكبير التي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في مجال تطوير وتنمية المجتمع المصري؛ للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري،وذلك تحت مظلة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، و بدعوة كريمة من
الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية
التقي اللواء المهندس رائد هيكل رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، مع رؤساء الاتحادات الإقليمية علي مستوي المحافظات بمقر الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.
وفي بداية كلمته أكد هيكل أن المجتمع المدني شريك رئيس للقطاع الحكومي في خطة التنمية المستدامة،
وحيث أن قضية الأمية تهدد الأمن القومي المصري وذلك؛ لأنها تؤدي إلي معظم القضايا المجتمعية الأخري،
وأن الجمعيات الأهلية لها دور حيوي في القضية؛ نظراً لقدرتها علي التواجد داخل كل أسرة وخاصة في المناطق الريفية الأكثر احتياجا.
ومن هنا أكد علي ضرورة فتح فصول لمحو الأمية داخل مقرات الجمعيات.
ومن جانبه أكد الدكتور طلعت عبد القوي على ضرورة دعم جميع الاتحادات الأهلية والنوعية لقضية الأمية،وفي سبيل ذلك ووعد بتوفير قاعدة بيانات بجميع الجمعيات علي مستوي الجمهورية، وذلك لسهولة التنسيق بين فروع الهيئة والجمعيات.
ومن ناحية أخري دعا الدكتور محمد ابو نار مدير برنامج أسرة ، علي ضرورة الدعم الكامل للقضية من خلال توفير تمويل لبعض الجمعيات العاملة في المشروع من خلال المنهج السكاني الذي تم إطلاقه في نوفمبر الماضي ، سوف يتم البدء به في عشر محافظات.
وفي نهاية اللقاء اتفق هيكل وعبد القوي على تشكيل لجنة من الطرفين ؛ لوضع خطط العمل على مستوى الجمهورية ،مع وضع تصور لمذكرة تفاهم تتيح عمل جميع الجمعيات بالمشروع على أن يكون التوقيع خلال اسبوعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى