الباحثة سارة رأفت تحصل على الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى في العلاقات العامة والإعلام

حصلت الباحثة سارة رأفت محمد طه على درجة الدكتوراه في العلاقات العامة والإعلام بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى والتوصية بطبع وتداول الرسالة، التي حملت عنوان «دور العلاقات العامة بالقطاع الصحي في إدارة أزمة كورونا: دراسة للقائم بالاتصال والجمهور».

 

واستهدفت الدراسة توضيح الممارسات التي قامت بها العلاقات العامة بمحافظة سوهاج في إدارة أزمة كورونا خلال مراحل الأزمة وفقاً لنموذج اتصال المخاطر للطوارئ والأزمات، وتحديد اتجاهات الجمهور نحو أداء القطاع الصحي محل الدراسة على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء أزمة كورونا.

وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: تفوق أداء العلاقات العامة بالمستشفيات الحكومية عن أداء العلاقات العامة بالمستشفيات الخاصة في إدارة أزمة كورونا في جميع مراحل الأزمة.

 

وأظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة ثقة أفراد عينة الدراسة في الأخبار والمعلومات التي تنشرها إدارة العلاقات العامة بالقطاع الصحي محل الدراسة، وبين درجة طمأنة الجمهور خلال الأزمة.

أشراف على الرسالة، الأستاذ الدكتور محمد نمر أستاذ إدارة الأعمال، الدكتور مرزوق العادلي أستاذ العلاقات العامة والإعلام جامعة سوهاج، والمناقشين الأستاذ الدكتور محمد محفوظ الزهري أستاذ العلاقات العامة والإعلام كلية التربية النوعية جامعه سوهاج، والأستاذ الدكتور رزق سعد أستاذ العلاقات العامة والإعلام جامعة مصر الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى