“رباعيات في زمن الكافيهات”.. كتاب جديد لـ سارة عبد الرحمن بمعرض الكتاب 2024

 

تشارك دار أوراس للطباعة والنشر والتوزيع، بكتاب “رباعيات في زمن الكافيهات” للأديبة سارة عبد الرحمن، في الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والغلاف من تصميم أحمد ربيع.

يتضمن الكتاب عدة رباعيات تتناول كافة جوانب الحياة الاجتماعية والعلاقات الإنسانية، وتقوم الكاتبة بتلحينها وغنائها بأسلوبها الخاص التي تميزت به في إصداراتها السابقة، على غرار الموشحات الأندلسية والتي جمعت ما بين الجملة الشعرية واللحنية.

يشار إلى أن الكاتبة سارة عبدالرحمن، هي شاعرة وملحنة ومترجمة تميزت بإتقانها للعديد من اللغات الأجنبية كالإسبانية والإنجليزية والفرنسية والعديد من اللهجات العربية.
صدر لها ٣ دواوين شعرية غنائية: (أوضتين وسارة ، أنا سارة يله ، و المفآجأة سارة )، كما صدر لها كتاب أقوال مكسورة.

وتقوم الكاتبة بتأدية نصوصها الشعرية بالغناء.. مما جعلها مختلفة ومتميزة عن غيرها، كما أنها تكتب في العديد من الصحف والمجلات الأجنبية والعربية، وتعمل بإحدى الجامعات الأجنبية العريقة في مصر، وعضو اتحاد كتاب مصر.

يذكر أن الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، لتؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب، باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية.

واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى