محمد كامل يكتب : يا سيادة المحافظ: جشع سائقي الأجرة يلتهم المواطن في نقادة !!

 

“نقادة نقادة نقادة .. رايح نقادة ياأسطي: أيوه اركب ياباشا .. وبعد شوية الأجرة 15 جنيه ياجماعة ومش عايزين كلام كتير” ..

مشهد كثيراً ما يعيشه المواطن النقادي أثناء تواجده في مدينة قنا، تدق الساعة السابعة مساءاً ينتابك شعور بالقلق ” الوقت تأخر يادي النيلة _ ربنا يستر ”
تذهب مسرعاً الى سيارات مركز نقادة داخل موقف نجع حمادي، فتجد سيارة واحدة ميكروباص عند رؤيتها تضاعف خطواتك لتلحق بها، أخيرا تنتابك نشوة الانتصار: الحمد لله حصلت على كرسي بعد شد وجذب وصراع مرير

من جديد تواجهك أزمة جديدة _ ماهو احنا متعودين على الازمات – وهذه المرة مع سائق انتهازي عديم الضمير يصرخ بصوت جهور ونبرة تهديد حتى لا يعترضه أحد : “الأجرة 15 جنيه ياجماعة علشان ميحصلش كلام”.

هنا يبدأ الركاب بالنظر لتعبيرات وجوه بعضهم البعض : إزاي يا أسطي ده أجرة نقادة بــ 6 جنيهات ؟!
يبدأ السائق في تقمص دور الرجل الأخضر، يوقف السيارة ثم يخرج منها ويغلق الباب بكل قوو ..الجميع فى حالة سكون ثم يلتفت كل من منهم يميناً ويساراً للبحث عن عسكري مرور أو أي رجل أمن.. لكن للأسف مفيش حد موجود ليستسلم الجميع في النهاية لجشع السائق ويدفع كل منهم 15 جنيه بنفس مقهورة غير راضية خشية ان يتركهم داخل الموقف حتى الصباح .

شيئ مؤسف للغاية استغلال السائقين لمواطنوا مركز نقادة بعد الساعة السابعة مساءا وفى غياب تام لافراد أمن مرور قنا برفع أجرة قنا نقادة ل خمسة عشر جنيها رغم أن الأجرة رسميا 6 جنيهات والعكس ايضا يحدث فى العودة من نقادة الى قنا .

نشاهد كل فترة خروج البعض من أهالى نقادة يسطرون شكواهم علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المتنفس الوحيد لهم لتعبير عن ما بداخلهم لكن للاسف .. أذن لاتسمع وعين لا تبصر .

فى ظل غياب المسئولين بمركز نقادة عن مراقبة موقف السيارات ، لذا اناشد السيد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا باتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط حركة السير مجددا والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه استغلال المواطنين فى ظل قيادتكم الحكيمة لمحافظة قنا بكل مراكزها وقراها, حيث لا ينكر أحد مجهوداتكم البناءة فى خدمة اهالى المحافظة.

ياسيادة المحافظ اهالي نقادة منهم المريض وكبير السن والفقير والطالب وغيرهم ممن يترددون على المحافظه لقضاء مصالحهم لا يحتملون جشع سائقوا الميكروباص فى ظل ما يمر به الجميع من ظروف اقتصاديه طاحنة ، لذا نرجوا من سيادتكم وضع حل لهذه الازمة من خلال توفير سيارات للمواطنين تعين رجل مرور داخل الموقف لمتابعة حركة السير وتعريفة الركوب للقضاء على هذه الظاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى