أزمة حفلة مروان بابلو واتهامه بالإلحاد بسبب ابتهال “مولاي”

 

شهد مركز المنارة أرينا بالقاهرة الجديدة مساء أمس الجمعة 1 أكتوبر أضخم الحفلات الشبابية التي عجت بما يزيد عن 20 ألف شاب من شباب طلاب المدارس والجامعات الذين يعشقون هذا النوع من المزيكا وهو ما يعرف بـ “موسيقى الراب”، وعلى مدار أكثر من ساعتين قدم بابلو أشهر أغانيه المنتشرة بين الشباب تخللها فقرات لمطربي الراب الفلسطينين شب جديد والناظر.
تعرض الحفل لانتقادات وهجوم واسع من بعض الجمهور بسبب سوء التنظيم الذي لا يتماشى مع العدد الكبير الذي حضر الحفل، مما تسبب في عدم دخول بعض الجمهور إلى الحفل ودفع جمهور المنطقة الفضية إلى تجاوز الحاجز الفاصل والوصول إلى المنطقة الذهبية، هذا الأمر أزعج عدد من محبين بابلو ونوعية أغانيه.
انتشر صباح اليوم على مواقع التواصل الاجتماع فيديو من الحفل لفقرة المطرب شب جديد والذي بدّل فيه كلمات الابتهال الشهير “مولاي” للشيخ سيد النقشبندي؛ لتكون : ” مروان إني ببابك قد بسط يدي”، مما تسبب في صدمة وغضب الجمهور الذي شعر باستهزاء وسخرية شب جديد بالابتهال، وتوالت التعليقات الرافضة لهذا الأسلوب والبعض اتهمه بالإلحاد.
لكن البعض الآخر دافع عنه فعلى سبيل المثال قال عمر في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر:
” ‏مش إلحاد ولا حاجة لأنه أكيد مايقصدش يحط مروان مكان الإله حرفيًا، لكنه كلام غلط يا جماعة، مش عشان الإبتهال كلام مقدس او قرآن ولكنه عشان حط “انسان” مكان “ربنا”
هل ده شيء عسير على الفهم؟”.
ومن جانبه قالت شروق :
“‏هو عامة يعني مولاي اني ببابك مش قرآن ولا حديث شريف دي ابتهالات دينية من تأليف شاعر فا مش شايفة تهمة الإلحاد اللي بتقولوا عليها دي جات منين؟ “
ليرد محمد طلعت قائلاً :
“‏مافيش داعي نغير كلمات غنوة دينية وكمان مشهورة بكلام تاني فيتفهم غلط وتضع نفسك في موقف مُساءلة ..
مش من قِلة الألحان يعني !!
شب جديد وحفلة مروان بابلو إمبارح ..
مايصحش كده ..”.
قام بابلو بتوجيه اعتذار لجمهور الحفل عبر
خاصية القصة على حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات “انستجرام” ممن تعرضوا لمضايقات بسبب التزاحم وعدن الحضور الذي حدث بالحفل وكتب:
“بعتذر عن أي أخطاء حصلت إمبارح، ولأي شخص كانت ليه تجربة مش كويسة أنا آسف جدا، ولأي حد معرفش يجي المرة دي هتتعوض إن شاء الله في مرة تانية”.
دون أن يتحدث عن غناء شب جديد وتحريفه لكلمات الالتهاب بشكل صريح.
برأيك هل الأمر يستحق الهجوم أم لا؟ وهل سيتأثر بابلو مما صدر عن الرابر شب جديد أم لا؟ اترك رأيك في تعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى