استغاثة أصحاب التأشيرات.. “مش لاقيين لقاح كورونا علشان نسافر” بجرجا

كتب / علاء حمدي قاعود
أرسل العديد من المواطنين الذين لديهم تأشيرات السفر خارج البلاد، باستغاثات لـ”الوفد سوهاج”، لتوفير لقاحات كورونا المعتمدة دوليا، حتى يمكنهم السفر لتلك الدول.
وأوضح المواطنون فى استغاثتهم، بأنهم قاموا بالتسجيل على منصة وزارة الصحة والسكان، المعنية بتسجيل الحصول على لقاحات كورونا، منذ وقت طويل، ولكن دون جدوى.
حيث طة محمد عبدالغنى، أنه قام بالتسجيل على منصة كورونا منذ شهرين، ولم تصله رسالة تفيد بتوجهه للحصول على لقاح كورونا، وفى نفس الوقت لم يجد أماكن ومراكز دولية مخصصة لتطعيم المواطنين بلقاحات معتمدة ،كما اعلنت عنها وزارة الصحة من قبل.
ومن جانب آخر، أوضح العديد أنه انتهت تاشيرة السفر بهما بسبب عدم حصولها على لقاح كورونا، وبالتالى عدم وجود شهادة تفيد بحصولها على اللقاح مما أفقدهم فرصة عملهم بدول الخليج.
بينما ناشد علاء محمد خالد ، وزيرة الصحة، بسرعة توفير لقاحات كورونا للمواطنين، مؤكدا أنه قام بالتسجيل منذ أكثر من شهرين، ولم يحصل على لقاحات كورونا.
يذكر أن وزارة الصحة تستقبل عبر موقعها الرسمى طلبات المواطنين للحصول على اللقاحات، ولكن لم يتم إرسال رسائل تفيد بالتوجه للحصول على لقاح منذ فترة، وهو ما أثر بشكل كبير على قطاع كبير من المواطنين، مطالبين بسرعة ضخ كميات كبيرة من اللقاحات بمراكز التطعيم ، إضافة إلى تفعيل مراكز التطعيم الدولى التى أعلنت عنها وزارة الصحة من قبل ، ولكنها غير موجودة بأغلب المحافظات مما تسبب فى فقد المئات بتأشيرة عملهم وتذاكر السفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى