الفقى ” تعميم خدمة «الحي المتنقل» على باقي مراكز سوهاج تباعا

 

قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن المحافظة هي أول محافظة تشهد خدمة «الحي المتنقل»، حيث تم تفعيل هذه الخدمة في سبتمبر الماضي، وهي عبارة عن سيارة مجهزة كمركز تكنولوجي يقدم الخدمات الحكومية لمواطني سوهاج، بهدف التيسير على المواطنين الذين يعيشون بعيداً عن الحي.
وأضاف «الفقي» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، الاثنين، أن السيارة عبارة عن مركز تكنولوجي مصغر، في سيارة «ميكروباص»، موجود بها جهازين كومبيوتر، مرتبطين بالإنترنت، ويقدمان نفس الخدمات التي يقدمها الحي.
تخفيف الضغط على المراكز التكنولوجية
وتابع محافظ سوهاج أن مكان السيارة يتغير يومياً، ويتم تحصيل نظير الخدمات إما نقداً، وإما بخدمة الـ«كريدت كارد»، وتم تفعيل المبادرة في البداية في حي غرب سوهاج، وهو حي مكتظ بالسكان، ثم تم تنفيذها في حي شرق، وسيتم تعميم الخدمة على باقي المراكز تباعاً.
وشدد على أن التجربة في حي غرب كانت أكثر من رائعة، والإقبال عليها من المواطنين شديد جداً، مشيراً إلى أنه تم مكافئة كل القائمين والذين أشرفوا على هذا المشروع الوليد، وتم تدشين السيارة الثانية اليوم.
ولفت إلى أن هذه المبادرة خففت كثيراً من الضغط على المراكز التكنولوجية في الحي، حيث أن معظم الخدمات تقدم من خلالها، وكل من يحصل على خدماته في الحي المتنقل يخفف الضغط على المركز الرئيسي.
وأطلق اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، خدمة «الحي المتنقل» وذلك في حي شرق سوهاج، موضحاً أنه تم تفعيل خدمة الحي المتنقل لأول مرة بسوهاج في سبتمبر الماضي بحي غرب، لتكون الخدمة الأولى من نوعها على مستوى محافظات الصعيد، واليوم تم تدشين ثاني سيارة متنقلة بحي شرق للتيسير على المواطنين، وتلقى طلبات التصالح والتراخيص والمرافق وغيرها من الخدمات التي تقدمها المراكز التكنولوجية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى