لاستكمال التطوير انهاء تعديات عشرات السنين على خط التنظيم بشارع سيلمان جوهر

 

كتب/هاني عوف
أمر الل.واء أحمد راشد محافظ الجيزة بتطوير شارع سليمان جوهر بحي الدقي وازالة المخالفات الموجود بالشارع وتوسعته سواء التعديات على خط التنظيم او الباعة المتواجدين بالشارع
وقام اللواء احمد عبدالفتاح رئيس حي الدقي بتشكيل لجنة برئاسة محمد فاروق عبود نائب رئيس الحي و9 أعضاء من ادارات الحي المعنية لتطوير الشارع وثبت وجود تعديات ومخالفات منذ عشرات السنين تصل الى أكثر من مترين عن خط التنظيم لبعض المحلات.
وقال رئيس الحي انه تم وقف عمل المقاول لحين الانتهاء من أعمال إزالة التعديات والتي تتم حاليا وسيتم استئناف عمل المقاول خلال يومين لانه جاري الان رفع كافة الازالات والانقاض يوميا وتم تقريبا الانتهاء من أعمال الازاله في النصف الأول ماعدا عدد ،3 محلات خارجين عن خط البناء وصدر قرار بالازاله الفوريه لهذه وسيتم التنفيذ غداالسبت.
واوضح انه سيتم العمل بالنصف الثاني من الشارع غدا وخلال يومين ع الاكثر سيتم استئناف عمل المقاول, مشيرا الى موافقة المحافظ علي إزالة كافة الاشجار بالشارع والتي اضافت توسعة للشارع بعد إزالة الاشجار.
اضاف ان أعمال التطوير تشمل رصيف جديد وانترلوك واناره ودهانات واجهة العمارات بالاضافه الي تطوير الميدان نفسه بتصميم جيد مع إزالة التعديات الأشجار الموجوده بنهر الطريق ورفع الباعه الجائلين , وذلك بناء على توجيهات المحافظ وبالتنسيق مع الجهات الامنية واللواء ايمن عقل مدير شرطة المرافق بالجيزة واللجنة الفنية برئاسة محمد فاروق نائب رئيس الحي.
يذكر ان ما يتم من انجازات داخل شارع سليمان جوهر من إزالة تعديات واشغالات منذ عشرات السنين وتطوير الشارع بالكامل يعتبر من الإنجازات الجبارة ويتم إزالة الصينية الموجودة بميدان سليمان جوهر، وتوحيد مستوى الرصيف بعد إزالة كافة التعديات من المحال على الأرصفة، كما سيتم دهان العقارات بلون موحد بالتعاون مع الجمعيات الأهلية وسكان الشارع.. كما تشمل الخطة تطوير الشوارع الجانبية أيضا وإزالة التعديات بها، كما سيتم إعادة رصف الشارع وتجديد الإنارة والرصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى