نادى الأدب بكفرالشيخ يقيم أمسية وقصائد شعرية للشاعر أيمن عبد الفتاح

كفرالشيخ - طه الملا

أقام نادى الأدب بكفرالشيخ برئاسة الشاعر طارق مرسى رئيس نادى الأدب، أمسية شعرية وأدبية، والتى تناولت برنامج للأعمال والرؤى، وكذلك قصيدة من إبداع الشاعر الشاب أيمن عبد الفتاح، وذلك بمقر النادى بالمركز الثقافى بمدينة كفرالشيخ.
 
 
كان الناقد والشاعر الدكتور رامى هلال قد تناول قصيدة وصية الحرب، حيث تعرض فيها لفلسفة بناء القصيدة لدى الشاعر وما ابدعته قريحته الشعرية فى صوره وفى القضايا التى تناولتها القصيدة التى تنبض بهموم الوطن وما يتعرض له من مخاطر وما يحاك له من مخاطر مما يوحى بمعايشة الشباب لقضايا الامة واهتمامهم بما تتعرض له المنطقة الان.
 
 
وأضاف الدكتور رامى هلال ان الشاعر الشاب ايمن عبد الفتاح لدية تقنيات متعددة فهو شاعر كبير يرث مقام الشاعر الراحل الكبيرعبد الدايم الشاذلى ابن كفرالشيخ.
 
 
كما افاض شاعر الفصحى والناقد الادبى مصطفى ابو هلال فى ومضة نقدية رائعة قال فيها ان الشاعر ايمن عبد الفتاح قد تجاوز مسألة التهجى فى الكتابة إلى ما يريد. واتوقف عند جملة يريد الشاعر فيها المعنى من أقل إلى أصغر وقد خانه التعبير فالشاعر المتمرس لابد أن نلفت نظره وقد صممنا كثيرا أن يطبع له ديوانه فهناك ما يطبع دون المستوى. وفى مداخلة هامة قال الشاعر والناقد عبد البر علوانى.. علينا أن نتقبل النقد ان كنا نريد بالشعراء خير فما جئنا ليجامل بعضنا بعضا
 
من جانبه قال الشاعر والناقد مصطفى ابوهلال.. اننى اتفق مع ما قاله الناقد الدكتور رامى هلال بشأن ما تميز به شعر الشاعر ايمن عبد الفتاح..ولكنى أتصور ان مسألة البحور هامة لدى الشاعر او الشعراء بصفة عامة والأكثر ربما يعتمد على السماع فمعرفة البحور هامة. ومن يقولون ان النثار يمكن أن يتجاوزوا العموديين اقول لهم انهم يستطيعون ان يأتوا بما لم يأت به النثار. ولابد ان يرتكز الشاعر على ما يقويه فلا يجوز أن يكون المعنى على حساب المبنى فلابد من التأطير والتوازن بين المعنى والمبنى
 
هذا وقد تلى ذلك أمسية شعرية لمبدعى كفرالشيخ من شعراء الفصحى والعامية والمواهب الصغيرة والشابة فى فن الالقاء، تحت إشراف الشاعر طارق مرسي رئيس نادى الأدب بكفرالشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى