بدر عياد يكتب .. الشرطة تضحيات دماء علي طريق الوطنية

أكد الكاتب الصحفي بدر عياد ببرنامج أخبار القاهرة الذي يذاع في القناة الثالثة، في أعياد الشرطة، أن للداخلية تاريخا من البطولات الوطنية و التضحيات التاريخية، بمخ تلف العصور، و علي مدار الزمان.

و استشهد “عياد” بملحمة البوليس المصري عام 1952 و تصده للاحتلال النجليزي في يناير من ذلك العام، بعدما داهمت قوات الاحتلال مبني مديرية أمن الإسماعيلية، فور علمها بقيام البوليس المصري بمساعدة الفدائيين و مدهم بسلاح و العتاد لمواجهة المحتل المغتصب للبلاد، مما دفع قادة الاحتلال بمحاصرة مبني المديرية بالقوات و الالا الحربية الثقيلة، و مطالبة قوات الشرطة المصرية آنذاك بتسليم السلاح و المبني في مدة لا تتجاوز الخمس دقائق، و إلا سيكون مصيرهم الموت، الأمر الذي رفضه قادة البوليس المصري مما كلفهم من الأرواح ما يتجاوز الخمسين ضابطا، و مئات الجرحي.

كما تطرق الكاتب الصحفي في حواره الذي امتد قرابة الساعة علي الهواء مباشرة بشكر بعض القيادات الأمنية بالوزارة الذين يقدسون الولاء و الواجب و يفضلونهم عن أسرهم و حياتهم الاجتماعية.

و اشار إلي اسم اللواء حسام نصر مساعد أول وزير الداخلية لحقوق الانسان الذي دفن والدته بالصباح و عاد في ذات اليوم لمكتبه بالوزارة لمتابعة أعماله و خدمة بلاده و وزارته التي تحمي العامة و الخاصة و تحافظ علي شرعية القانون و احترام مبادئ حقوق الانسان، و إرساء قواعد الحق و العدل بين أفراد المجتمع المصري.

مؤكدا بأن اللواء نصر لا يغادر أسوار الوزارة صباحا و مساءا فضلا عن عدالته المطلقة و عقليته الرشيدة في إدارة الملف الحقوق داخل الوزارة و مديريتها المنبثقة، داعيا في ختام كلمته عن خالص تعازي جريدة الأحرار له في مصابه.

كما أشاد عياد في ذات اللقاء باللواء هشام العراقي و اللواء محمد توفيق مساعد الوزير لأمن الدولة و اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، مختتما حواره بخالص التحية و الامنان لروح الشهيد في أعياد الشرطة المجيدة، داعيا من الله له الجنة.

يذكر أن برنامج أخبار القاهرة المذاع علي القناة الثالثة و الذي يقدمه الإعلامي محمد حسين يأتي ضمن أحد أهم البرامج التي تقدمها ماسبيرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى