عميد قصر العيني.. يحقق مع متهمى واقعة “الزيت”: واحالتهم للمحاكمة العاجله

كتب بهاء المهندس

قالت الدكتورة هالة صلاح، عميد كلية طب قصر العيني، إنها أُبلغت بانتشار صور، لواقعة سكب الزيوت على المقاعد والاستراحات المخصصة لانتظار المرضى وذويهم خارج عيادة النساء والتوليد في مستشفى قصر العيني.

وأضافت صلاح، خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج “حضرة المواطن”، الذي يعرض عبر شاشة “الحدث اليوم”: “يبدو أن أحد الموجودين، حاول يخرج السيدات اللي بتولد، ومخه قاله، أنا هحط زيت، مستغربة جابه منين، وإزاي جاله طولة بال يرش الحتة دي كلها”.

وعن سبب هذه الواقعة، قالت عميد كلية طب قصر العيني: “سوء تصرف مع عِند وعاوز يعمل واجبه إن المرضى يكونوا مش متكاثرين في المكان، ده مش سلوك سوي، أنا كنت هتجنن لما شفت المنظر

وأكدت أنه يجرى التحقيق مع عدد من موظفي الأمن الإداري، كما طلبت من الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إيقافهم عن العمل: “لو تراءى لينا بعد التحقيق إنهم محتاجين تقييم نفسي هنعمله فورًا، عندنا أحسن قسم طب نفسي وبنبعت حالات كتيرة تتقيم نفسيًا”.

واحال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددا من موظفي الأمن الإداري بمستشفيات قصر العيني للتحقيق وإيقافهم عن العمل، بسبب سكب الزيوت على المقاعد والاستراحات المخصصة لانتظار المرضى وذويهم خارج العيادات.

وكلف “الخشت” وفق بيان صادر عن الجامعة، بتنظيف المقاعد على وجه السرعة، مؤكدا أن بقع الزيت لم تستمر أكثر من ساعة واحدة فور العلم بها.

وقال: “صور الزيت أمس كانت تصرفًا خاطئًا من موظفين، وتم إحالتهم للتحقيق وإيقافهم عن العمل، مع تنظيف المقاعد على وجه السرعة، وبقع الزيت لم تستمر أكثر من ساعة فور العلم بها”.

كما ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ألقت القبض على موظف امن  بمستشفى قصر العيني، بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله المتهم وهو يسكب زيتا على مقاعد انتظار المرضى بالمستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى