نص بيان القوات المسلحة: القضاء على 118 تكفيريا وتفجير 273 عبوة ناسفة

كتب سيد عبد الفتاح

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيان رسمي، أنه في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية وحتى اليوم عن تحقيق النجاحات الآتية:

– قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 33 مخبئًا وملجئًا تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة لتدمير 7 عربات دفع رباعي على الاتجاه الشمالي الشرقي، و83 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و25 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

– القضاء على 118 فردًا تكفيريًا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

– قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (273 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات وإكتشاف وتدمير عدد (11 ) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود .

– ضبط وتدمير 37 سيارة و42 دراجة نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من أجهزة الاتصال.

واستكمالًا للمهام القتالية تواصل القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح المائي أمام مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

كما تمكنت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية:

– ضبط 15 بندقية آلية و3 رشاشات و24 خزنة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وقاذفين أر بي جي، وضبط 2441 كجم من جوهر الحشيش المخدر، وضبط 6265 كجم من نبات البانجو، من مادة الأفيون المخدر، وضبط 1562086 قرص مخدر.

اكتشاف وتدمير 25 فدانًا من نبات الخشخاش والبانجو و1260 كجم من بذور الخشاشا والبانجو و23 عربة تستعمل في أعمال التهريب، وضبط 50 جهازا يستخدم في التنقيب عن المعادن.

وإحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ11071 فردًا من جنسيات مختلفة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، جرى استشهاد وإصابة ضابط و9 جنود، أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية.

وأكدت القوات المسلحة والشرطة استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى