للحصول على الكارت الذكي.. مصر تطالب اللاجئين بسرعة تسجيل بياناتهم تجنبا للترحيل

 

طالبت مصر مجددا جميع اللاجئين بسرعة التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية؛ وذلك لتسجيل بياناتهم مجددا ومن ثم الحصول على الكارت الذكي أو ما يسمى بـ بطاقة الإعفاء.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، والذي كان من المقرر أن تنتهي مدته في 30 يونيو 2024. بعد هذه الفترة، سيتم وقف تقديم الخدمات للأجانب المعفيين من رسوم الإقامة الذين لم يحصلوا على بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفي هذا السياق، أوضحت الحكومة أنه سيتم منح فترة إضافية أخيرة لتنفيذ هذه الإجراءات، تنتهي في 30 سبتمبر 2024. خلال هذه الفترة، يتعين على الأجانب الحصول على بطاقة الإعفاء لضمان استمرار استفادتهم من الخدمات الحكومية. بعد انتهاء المهلة النهائية، سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق الأجانب الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء، وسيُعتبرون مخالفين لقوانين الإقامة في البلاد.

وأكدت مصر أن جميع الأجانب المقيمين على أراضيها يجب أن يتوجهوا إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتصحيح الأوضاع والحصول على كارت الإقامة الذكي، لضمان استفادتهم من كافة الخدمات الحكومية المتاحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى