بعد رفع الفائدة.. أسعار شهادات الادخار الثلاثية في البنوك المصرية

يتساءل الكثير من المواطنين عن أسعار شهادات الادخار ذات عائد تنافسي وبمدد زمنية مختلفة لتلائم كافة رغبات المواطنين الراغبين في استثمارات أموالهم، وذلك بالتزامن مع أول أيام العمل الأسبوعية للبنوك والقطاع المصرفي بعد قرار البنك المركزي المصري بـ رفع سعر الفائدة بقيمة 1% يوم الخميس الماضي.

وقررت قررت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري يوم الخميس الماضي الموافق 4 أغسطس 2023، رفع الفائدة بواقع 1% على الإيداع والاقراص، بالإضافة إلى الائتمان، لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية بمقدار 100 نقطة أساس، لتصل إلى 19.25%، و 20.25%، و19.75% على التوالي.

شهادات الادخار في مصر 2023

من المتوقع أن تجتمع لجان ALCO اليوم الأحد، للبدء في تعديل سعر الفائدة على المعاملات والمنتجات المصرفية داخل البنوك وتفعيل النظام الجديد، تنفيذا لقرار البنك المركزي الجديد.

موعد تطبيق الزيادة على شهادة الادخار

وبدأ بنكي مصر والأهلي تطبيق قرار رفع الفائدة على شهادة الادخار الثلاثية متغيرة بنسبة 1% اليوم الأحد، ويتم العمل بها من ثاني أيام اكتتابها لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك

المركزي، وذلك على جميع العملاء القائمين والجدد.

أسعار شهادات الادخار في البنوك المصرية

جاءت أسعار شهادات الادخار في البنوك المصرية الحكومية والخاصة

شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري

تقدم شهادة الادخار (البلاتينية) للعائد الثابت أجل 3 سنوات في البنك الأهلي المصري بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

شهادات الادخار في بنك مصر

وتأتي شهادة «القمة» أجل 3 سنوات «للعائد الثابت» في بنك مصر، بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

شهادات الادخار في بنك القاهرة

وطرح بنك القاهرة 3 شهادات ادخار، هم:

– شهادة ثلاثية: بسعر فائدة سنوي 19% يصرف العائد شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من مليون جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

– شهادة أجل 3 سنوات: بسعر فائدة 18% ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول 100 ألف جنيه، ثم مضاعفات الألف جنيه.

– شهادة ثلاثية: بسعر فائدة 17% ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

شهادات الادخار في بنك المشرق

تقدم شهادة الادخار الثلاثية ذات آجال 3 سنوات في بنك المشرق، بسعر فائدة 19.5% يصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته، وهي الشهادة صاحبة العائد الأعلى على مستوى البنوك.

شهادات الادخار في البنك الأهلي الكويتي

أما عن شهادات الادخار الثلاثية للعائد الثابت في البنك الأهلي الكويتي، وتقدم بسعر فائدة 18% سنويا ويصرف العائد شهريا، و19.25% يصرف العائد ربع سنويا ويبدأ بيعها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

شهادات الادخار في البنك التجاري الدولي (CIB)

وطرح البنك التجاري الدولي «cib» 4 شهادات ادخار، وجاءت على النحو التالي:

– الشهادة الثلاثية (Premium) للعائد الثابت: بسعر فائدة 18% سنوياً ويصرف العائد شهرياً، ويتيح البنك بيع الشهادة من أول 2 مليون جنيه كحد أدنى ثم مضاعفات الألف جنيه.

– الشهادة الثلاثية (Plus) للعائد الثابت: بنسبة فائدة 17.5% سنويا ويصرف العائد شهرياً، ويتيح البنك بيع الشهادة من أول 500 ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفات الألف جنيه.

شهادات الادخار في بنك QNB الأهلي

وجاءت شهادة ادخار «أوائل QNB» بسعر فائدة 19% يصرف العائد شهرياً، و19.10% يصرف بشكل ربع سنوي، و19.25% يصرف سنويًا، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه، ومضاعفات الألف جنيه.

شهادات الادخار في البنك الزراعي المصري

أما عن البنك الزراعي المصري فجاءت شهادة «الخير» الثلاثية بسعر فائدة سنوي 19% يصرف العائد شهريا، و19.5% يصرف بشكل نصف سنوي ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى