باسل الحيني رئيسًا لمجلس إدارة بنك التعمير والإسكان

قرر مجلس إدارة بنك التعمير والاسكان، اختيار باسل الحيني، رئيسا لمجلس إدارة البنك، على أن يستمر حسن غانم في منصب الرئيس التنفيذي.

ووافقت الجمعية العامة العادية لبنك التعمير والإسكان على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات، اعتبار من مارس 2023 وحتى مارس 2026.

باسل الحيني رئيسًا لمجلس إدارة بنك التعمير والإسكان خلفًا لـ حسن غانم

ويتكون التشكيل من: حسن غانم الرئيس التنفيذي التنفيذي للبنك، وعاصم الجزار عضو غير تنفيذي ممثل عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بجانب كل من: رائدة المنشاوي، ومحمد عصام رمضان، وعبد الخالق عواد، أعضاء غير تنفيذين ممثلين عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما يضم المجلس كلا من: مصطفى محمد القماش، عضو غير تنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، وعلاء الدين حسن غير تنفيذي ممثل لشركة مصر للتأمين، ومحمد نبيل عبد السلام غير تنفيذي ممثل لشركة رولاكو إى جي بي للاستثمار لمالكها علي حسن علي “شركة ذات مسئولية محدودة”.

كما يضم المجلس أحمد سعيد الدين، عضو غير تنفيذي، بجانب عضوين من شركة RIMCO EGT Investment، وهيئة الأوقاف المصرية.

كما ضم المجلس الجديد كلا من: باسل الحيني الرئيس السابق للشركة القابضة للتأمين، وسهر الدماطي نائب رئيس مجلس الإدارة السابق لبنك مصر، عضوين غير تنفيذين مستقلين في تشكيل المجلس الجديد

وشغل باسل الحيني العديد من المناصب، كان آخرها رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، والذي استقال منه يناير الماضي

وتولى الحيني سابقًا، منصب العضو المنتدب للشؤون المالية والاستثمار بشركة مصر القابضة للتأمين، كما كان عضو مجلس إدارة في العديد من البنوك، أهمها: بنك القاهرة ،بنك الإسكندرية، وبنك HSBC.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى