أمطار رعدية وثلوج ليلة رأس السنة.. تفاصيل طقس الأيام القادمة في مصر

طقس الـ 6 أيام القادمة.. تشهد الأحوال الجوية، اعتبارا من يوم الخميس المقبل، موجة غير مستقرة، تضرب البلاد، وتستمر حتى يوم الأحد القادم، الموافق 2 يناير، حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق شمال البلاد حتى شمال القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

وأكد بيان لهيئة الأرصاد الجوية أن طقس الـ 6 أيام القادمة، سيشهد موجة أمطار متوسطة إلى رعدية على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد، قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس على فترات متقطعة، وتكون مصحوبة بالثلوج “حبات البرد” على بعض المناطق خلال أيام احتفالات ليلة رأس السنة.

وأضاف : تكون فرص الأمطار خفيفة خلال طقس الـ 6 أيام القادمة، على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة ويصاحب ذلك نشاط للرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وتمتد إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

 

ويشهد طقس الـ 6 أيام القادمة، اضطرابا في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 5 أمتار وتحديدا يوم الجمعة القادمة، وتصل سرعة الرياح على البحر إلى 70 كم/س.

 

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال طقس الـ 6 أيام القادمة، كالتالي:

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 العظمى والصغرى 11.

السواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى 12.

جنوب سيناء 22 للعظمى والصغرى 15.

شمال الصعيد 19 للعظمى والصغرى 8.

جنوب الصعيد 21 للعظمى والصغرى 9.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى