حصاد مؤسسة البنك التجاري الدولي خلال 2020

واصلت مؤسسة البنك التجاري الدولي في عام 2020 أداء رسالتها في دعم أطفال مصر وتهيئة حياة أفضل لهم على كافة المستويات وتحديدًا على مستوى الخدمات الصحية التي يحصلون عليها، لتؤكد المؤسسة للجميع أنها مستمرة في أداء دورها وأنها مازالت وستظل «قوة في ظهر أطفال مصر» في كل الأوقات.
وتأسست مؤسسة البنك التجاري الدولي في عام 2010 كمنظمة غير هادفة للربح تهدف لرفع مستوى الخدمات الصحية والغذائية للأطفال المحرومين في مصر، ويتم تمويل أنشطة المؤسسة المتنوعة من خلال اقتطاع نسبة بواقع 1.5% من صافي أرباح البنك التجاري الدولي – مصر، وذلك في إطار الدور المجتمعي للبنك ومسئوليته تجاه أبناء المجتمع.
وتعمل المؤسسة منذ تأسيسها وفق منهجية واضحة تركز على دعم ومساندة الأهداف طويلة المدى للدولة المصرية، واستطاعت المؤسسة خلال السنوات الماضية أن تطور من مساهماتها بحيث تتوافق بشكل تام مع رؤية مصر للتنمية المستدامة «مصر 2030»، وتحديدًا من خلال دعم مؤسسة البنك التجاري الدولي للهدف الأول لرؤية 2030 وهو “جودة الحياة: الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته” والذي يستهدف تحسين جودة الخدمات الصحية في المقام الأول.
كما تتوافق أعمال ومساهمات المؤسسة مع أهداف الأمم المتحدة الـ17 للتنمية المستدامة (SDGs)، وتحديدًا الهدف الثالث “الصحة الجيدة والرفاه”، والهدف السابع عشر “عقد الشراكة لتحقيق الأهداف”.
وعلي مستوى الفترة الماضية تمكنت المؤسسة من تنفيذ ودعم عدد كبير من المشروعات التي تستهدف أطفال مصر الذين يعتبروا الثروة الحقيقية والقوة الاقتصادية الأكبر في مستقبل هذا الوطن.
وسجل حجم مخصصات المؤسسة لدعم أطفال مصر في عام 2020 نحو 152.71 مليون جنيه تم توجيهها لخدمة أكثر من 95 ألف طفل تقريبًا من خلال التكفل والمساهمة بـ 20 مشروع في قطاع الصحة، حيث لعبت المؤسسة دورًا بارزًا في توفير الخدمات العلاجية المتطورة للأطفال الذين يعانون من مشكلات صحية متنوعة خاصة أطفال الأسر الأكثر احتياجًا التي تعاني من عدم القدرة على توفير التكاليف المالية العالية للخدمات العلاجية التي يحتاج إليها أبنائهم.
كما قدمت المؤسسة خدمات متنوعة للأطفال الأيتام والأولى بالرعاية من خلال مشروعات يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسات متخصصة في هذا المجال.
وفي ضوء الشراكة طويلة الأجل مع مستشفى سرطان الأطفال 57357، خصصت المؤسسة مبلغ 30 مليون جنيه لإنشاء معمل الباثولوجي الرقمي الآلي، ومن المتوقع أن يستفيد من المعمل نحو 7 آلاف طفل سنويًا.
كما خصص مجلس الأمناء مبلغ 4 ملايين جنيه لتمويل الأنشطة الرئيسية لفروع المستشفى في القاهرة وطنطا بما في ذلك معامل الأمراض وبنوك الدم ومعامل الأشعة والأدوية وجلسات العلاج الإشعاعي والطب النووي والمستهلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى