الشيخ رمضان عبد المعز .. من مات بفيروس كورونا فهو شهيد وله أجره عند الله

كتب_ابراهيم عبد الباسط
قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن المؤمن دائما يفكر فى ايات الله والدروس والعبر فيما يحدث حوله مثلما يحدث الآن فى أزمة كورونا التى أغلقت الدنيا حتى الحرم الشريف.  

وتابع عبد المعز، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الثلاثاء: “طالما انت مؤمن وبتحب الله والنبى، لا تخاف من اى شئ لانك مع الله، ومن فقدناهم بسبب كورونا، هم شهداء اتخذهم الله، حتى من يخاف من الوباء، واتخذ الإجراءات الاحترازية،  له مرتبة شهيد وكل هذا موجود فى احاديث سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم ، و2020 الناس قعدت فى بيوتها والله قادر على كل شيئ، وكمان أول مرة تغلق أبواب الحرم، وكل شيئ بقدر الله عز وجل”. 
وأضاف : “طول ما انت بتخاف من  ربنا وبتعمل حساب الأخرة وبتسجد وبتقول سبحان ربى الاعلى.. هتخاف ليه.. والاحبة اللى فقدناهم بفيروس كورونا.. ربنا بيتخذ منا شهداء.. وحتى اللى خاف من الوباء له أجر شهيد.. ومن يأخذ التدابير الاحترازية والمحافظة على أهل بيته له أجر الشهيد.. واللى مات بفيروس كورونا فكتب عن الله شهيد.. وكدة كده أجله وهيموت.. فبدل ما كان يموت ميته عادية ذهب إلى الله بشرطتين وراح بقى شهيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى