وزير النقل: تطبيق قرار مجانية المواصلات لكبار السن ابتداءً من الغد (فيديو)

عقب الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على شكاوي بعض كبار السن، من عدم تطبيق مجانية المواصلات العاملة لمن يزيد عمره على 70 عامًا.

وقال «الوزير»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على فضائية «on e»، إنه اليوم قام بالتصديق على قرار مجانية المواصلات العامة لمن هم فوق سن الـ70، وبإذن الله سيتم تطبيق هذا القرار ابتداءً من الغد كمرحلة أولى في القطارات والمترو، وبعد ذلك سيطبق على الأتوبيسات وباقي المواصلات العامة.

وذكر أنه يتم التخطيط لمشروع القطار الكهربائي السريع من العين السخنة لمدينة العلمين الجديدة، ويتم العمل بأقصى جهد للانتهاء من تنفيذ المشروع.

وأضاف: «نستهدف الانتهاء من القطار السريع من العين السخنة للعلمين الجديدة في 24 شهرا، وفي نوفمبر 2022 سيكون لدينا قطار سريع مكهرب».

وأكمل كامل الوزير: «لأول مرة يتم إنشاء قطار سريع مكهرب بالكامل في مصر، وننشئ مصنعا للوحدات المتحركة للسكك الحديد أو مترو الأنفاق في مصنع بورسعيد بتعاون القطاع الخاص مع الحكومة المصرية».

وتابع: «كي نستطيع تنفيذ توجيه الرئيس السيسي نعمل بأقصى جهد من أجل تنفيذ المشروع على أعلى مستوى بواسطة الشركات المصرية الخالصة لتقليل المصاريف الإدارية الخاصة بالشركات الأجنبية الكبيرة»، مضيفا: «خط القطار السريع ينقل نصف مليون راكب يوميا عند تشغيله».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى