أهالي “ميت الديبة ” بكفرالشيخ يستغيثون بـ” السيسي ” لعودة أبنائهم من الكويت

كتب - محمد صبحى

وجه أهالي قرية ميت الديبة بمركز قلين، بمحافظة كفر الشيخ استغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، يناشدونه فيها بالتدخل وإنقاذ أولادهم وعودتهم من دولة الكويت الشقيقة، إلى وطنهم.
 
وأكد رفعت حسن نصار مهندس زراعي ومن أبناء القرية، أناشد الرئيس السيسي بالتدخل لإنقاذ ابني ومن معه بالكويت لإنهم سافروا للعمل منذ سته أشهر بدولة الكويت، وسافروا بالتعاقد مع شركة من هنا على أمل التعاقد معهم هناك وعمل إقامة لهم.
 
وأشار انهم سافروا كزيارة ولكن الشركة التي سافروا معها لم تقوم بعمل إقامة لهم وتركتهم يواجهون الموت هناك، فهم للشهر الثاني على التوالي بدون إقامة بعدما انتهت الزيارة الثلاثة أشهر وقامت الشركة بفصلهم بعد أزمة كورونا، وأصبحوا عالقين .
 
وأضاف مع ابني ٩٠ شخص من نفس القرية وجميعهم يواجهون المجهول.
وقال إنهم يموتون جوعا يوميا نظرا لعدم وجود فلوس معهم، والشركة تركتهم بدون فلوس أو اقامة او سكن، وأنهم يتلقون مساعدات من الشعب الكويتي والمصريين الموجودين هناك، مؤكداً بإننا لا نعرف ماذا تفعل.
 
 
وأكد حسن رفعت نصار في اتصال هاتفي من الكويت انهم ذهبوا إلى الشرطة الكويتية حتى يحرروا محضر ولكن الشرطة قالت كلموا السفارة.
 
 
وأشار ذهبنا إلى السفارة وقابلنا المسئولين هناك، وأخبرونا أننا لانعرف موعد عودتكم مع ان الحكومة بتقوم بإعادة المصرين بمعسكر الإيواء، ونحن مثلهم تماما سافرنا للعمل ولكن الشركة قامت بفصلنا ولم تقوم بعمل اقامات وعقود لنا وتركتنا نواجه الجوع والبعد عن الأهل.
 
وأشار محمد قادون من قرية ميت الديبة ابني سافر إلى الكويت وكل لحظة بيقولي مشعارف ارجع احنا بنموت من الجوع.
 
وقال ياسر محمد من المصرين العاملين بالكويت نحن نشكر الرئيس علي تدخلة لعودة المصريين العالقين بالكويت، وننشاد الحكومة بعودتنا مع مركز الإيواء فنحن أشد منهم جوعا وفقرا ولانملك اي حاجة ولا نعرف ماذا نفعل.
 
كما إننا ذهبنا إلى السفارة واخبرتنا أن من سوف يعود بتوع مركز الإيواء وغيرهم لانعرف بالتحديد، مشيراً بإننا نناشد الرئيس بالتدخل وعودتنا إلى وطننا وموافقين على الحجر بالمدن الجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى