العالمي للتنمية : سنتصدي لتدخلات تركيا المسمومة

 

كتبت/ هبه محسن غريب

أكد السفير اكرامي الزغاط رئيس الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط مستشار الامم المتحده بافريقيا والمبعوث الخاص للسلام والتطوير بالشرق الأوسط أن كافة مكاتب الصندوق في جميع انحاء العالم في حالة إنعقاد دائم لنظر القرار الغاشم الذي أصدره البرلمان التركي تجاه ليبيا.
وأضاف الزغاط في بيان صحفي صدر مساء اليوم أن الحكومة التركية مصرة علي العبث في مقدرات الشعوب وأن سكوت المجتمع الدولي عقب التدخل العسكري في سوريا قد دفع اردوغان للمضي قدما في إحياء أحلام الغزو القديمة.

وشدد السفير أن الصندوق لن يقف صامتا أمام التدخلات العسكرية المسمومة وأنه سوف يقوم بمطالبة المجتمع الدولي وجميع المنظمات الدولية والمحلية للتصعيد ضد الحكومة التركية وإتخاذ كافة الإجراءات الدبلوماسية في الأمم المتحدة ومجلس الأمن ضد هذا الإنتهاك الواضح.

أعرب عن دعمه الكامل للشعب الليبي وقضيته في إسترجاع شتات الوطن المبعثر… وأكد إن ليببا تمثل بعد إستراتيجي لمصر والمساس بها لن تكون عواقبه وخيمة وإن من يدق طبول الحرب هو من يتحمل أوزار الدماء التي ستسيل.
ناشد الشعب التركي أن يتبرأ مما تفعله حكومته التي قررت فجاة أن تشغل النار في المنطقة وأن ترسخ لمبادئ عدم إحترام مقدرات الشعوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى