الكاتب السعودي محمد الكبيسي يستعد لطرح كتاب جديد عن الاقتصاد العربي

 

كتبت هدي العيسوي

يستعد الكاتب السعودي محمد الكبيسي لاصدار كتاب جديد عن الاقتصاد العربي، يتناول فيه الايجابيات والفرص المتاحة للاستثمار في المنطقة العربية وسبل تعزيز التعاون بين البلدان العربية وبعضها.

وقال الكاتب السعودي محمد الكبيسي، إن الوطن العربي غني بالامكانيات والموارد التي تكفل زيادة التجارة البينية بين الاقطار العربية وبعضها البعض، لافتا إلى أن الكثير من هذه الموارد يتم فقدانها لعدم استغلالها بالشكل الأمثل.

وأضاف أن الكتاب الجديد يتناول سبل، فتح آفاقٍ جديدة للاستثمار من خلال عرض الفرص المتاحة في البلدان العربية للاستفادة منها من خلال الدول الأخرى.

وشدد على ضرورة أن يعمل الوطن العربي، من مبدأ التكافل، من خلال تحرير التجارة، لاسيما وأن ما تزخر به دولة من مورد يمثل مورد نادر في دولة أخرى وهو ما يتطلب ضرورة الاستفادة من امكانيات الدول وبعضها البعض.

وشدد على أن فتح التجارة البينية بين الدول العربية، سيقضي على الكثير من المشاكل منها، ندرة العملة الصعبة التي تستنزف في الاستيراد من الدول الأجنبية، وسيفتح فرص جديدة للتصدير الى البلدان الاجنبية ومنها افريقيا خصوصا وانها سوق بكر.

 

وقد كرم مهرجان الأدب في تونس الكاتب السعودي محمد الكبيسي، عن بصفته وحدا من الكتاب العرب الذين اثروا المكتبة العربية بالعديد من العمال الأدبية والروايات والكتب العامة.

وجدير بالذكر أن المهرجان شارك فيه كتاب، وشعراء ونقاد من دول كثيرة، منها: تونس والمغرب وفلسطين والجزائر وسوريا ومصر والأردن والسعودية والبحرين ولبنان وكوبا وألبانيا والأرجنتين وإيطاليا وإسبانيا وكوسوفو وفنزويلا.

وخلال المهرجان اقيمن العديد من ورش كتابة شعرية ومعارض تشكيلية وكتب وأمسيات شعرية، للعديد من الكتاب المشاركين في المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى