اعتماد الجمعية العمومية لـ«جي آي جي للتأمين – مصر» للتأمين بمعدل نمو 14%

كتبت شيرين شوقى

أكدت شركة “جي آي جي للتأمين – مصر”، أنها ستبقى في طليعة شركات تأمين على الممتلكات الخاصة بالسوق المصرية، وذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة، حيث تم خلال هذا الاجتماع اعتماد القوائم المالية للعام المالي، المنتهي في 30 يونيو 2019.

وطبقا لهذه القوائم، يتجاوز إجمالي معدل النمو 14%، وسجل إجمالي الأقساط ارتفاعا قياسيا، متخطيا 1.1 مليار جنيه، مقارنة بـ971 مليون جنيه فقط، تم تحقيقها في العام السابق، فيما بلغت إجمالي التعويضات التي تم سدادها فعليا، لعملاء الشركة خلال العام، 370 مليون جنيه، مقابل 300 مليون جنيه فقط في العام السابق، بالإضافة إلى دعم المخصصات الفنية لضمان حقوق حملة الوثائق، بمبلغ 25 مليون جنيه إضافية، لتصل بنهاية العام إلى ما قيمته 425 مليون جنيه.

وأظهرت القوائم المالية المعتمدة للشركة أيضا، معدلات ربحية متفردة، حيث بلغ صافي الربح المحقق خلال السنة المالية المشار إليه 181.6مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح قدره 126 مليون جنيه خلال العام المالي السابق، كما تم تحقيق طفرة في فائض النشاط التأمينيـ، بزيادة قدرها 40% عن العام السابق، وبلغ فائض النشاط التأميني خلال العام المالي 2018 / 2019 217 مليون جنيه، مقارنة بـ155 مليون جنيه، محققا خلال الفترة المقابلة.

وبينما سجلت الشركة عوائد استثمار مميزة، تجاوزت 137 مليون جنيه، بقي فائض الاكتتاب التأميني، الذي بلغ 90 مليون جنيه، خلال الفترة، يزيادة قدرها 31% عن الفائض المحقق خلال السنة المقابلة، ومعدل خسائر مجمع لا يتجاوز 78%، وهو ما يشهد بما لا يدع مجالا للشك، بكفاءة عملية الاكتتاب والخبرات المتميزة للكوادر الفنية بالشركة، التي تتكاتف جميعها لتقديم مستوى راقٍ من الخدمة التأمينية، يليق باسم وعملاء شركة “جي آي جي للتأمين – مصر”.

وتخطى إجمالي الأصول هذا العام 1.6 مليار جنيه، بزيادة قدرها 16% عن العام السابق، في حين بلغ إجمالي الاستثمارات ما يزيد عن 1.12 مليار جنيه، بنهاية العام المالي 2018 / 2019 ، فيما سجلت القوائم المالية ارتفاعا في إجمالي حقوق المساهمين، بما يتجاوز 25%، محققة 603 ملايين جنيه، مقارنة ب 481 مليون جنيه فقط خلال الفترة المقارنة.

ووافقت الجمعية العامة العادية للشركة، على توزيعات أرباح نقدية قدرها 75 مليون جنيه على مساهمي الشركة، إضافة إلى توزيعات أرباح للعاملين بقيمة 18.1 مليون جنيه، تقديرا لما بذلوه من جهد خلال العام، لتظل الشركة دائما في المقدمة.

إلى جانب ذلك شهدت القاعدة الرأسمالية للشركة، مزيدا من الدعم، ترسيخا لاستراتيجة الشركة الثابتة، بتوفير أعلى درجات الأمان للعملاء، حيث تضمن قرار الجمعية العمومية توزيع مبلغ 15 مليون جنيه، من أرباح العام، على مساهمي الشركة في صورة أسهم مجانية، يتم بموجبها زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع.

ويصبح رأس المال بعد اعتماد هذه الزيادة من الجهات الرقابية، 315 مليون جنيه، بدلا من 300 مليون جنيه حاليا، كما أقرت الجمعية العمومية، زيادة الاحتياطي العام بقيمة 15 مليون جنيه أخرى، والاحتياطي القانوني بقيمة 9 ملايين جنيه، فيما تقرر ترحيل 51.5 مليون جنيه، من أرباح العام المحققة إلى العام المقبل.

يذكر أن شركة “جي آي جي للتأمين – مصر”، تصدرت قائمة شركات التأمين الخاصة، العاملة في نشاط تأمين الممتلكات، لسنوات من جهة رأس المال المدفوع، الذي كان، قبل الزيادة الآخيرة التي اقرتها الجمعية العمومية للشركة، يعادل خمسة أضعاف الحد الأدنى الذي من المفترض أن تلتزم به الشركات، طبقا للقانون واللوائح الحالية، كما أن الشركة تصدرت سوق تأمين الممتلكات من جهة الربحية الفنية، لسنوات بما يعكس كفاءة عمليات الاكتتاب وقوة برنامج إعادة التأمين.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن شركة “جي آي جي للتأمين – مصر”، هي شركة التأمين المصرية الوحيدة المصنفة من وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني، بتصنيف مميز “Ba2”، وهو ما يفوق بدرجة كبيرة التصنيفات الممنوحة من قبل الوكالة، لجميع المؤسسات المالية المصرية الأخرى، وهي كذلك حاصلة على أعلى تصنيف ائتماني “bbb+”، يتم منحه من قبل وكالة “AM Best” العالمية للتصنيف الائتماني، لشركة تأمين مصرية تقييما لقوتها المالية الذاتية، دون أية ضمانات من  جهات خارجية اخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى