عمر حجازي «قاهر الصعاب» يخوض مغامرة جديدة في انتخابات 6 أكتوبر

كتب طارق عزت
في مغامرة جديدة يخوض السباح المصري العالمي عمر حجازي أحد الأبطال المتحدين للإعاقة والملقب إعلاميا بقاهر الصعاب انتخابات نادي ٦ أكتوبر المقرر عقدها ٢٩ نوفمبر الجاري على مقعد العضوية تحت السن ضمن قائمة “الهدف”.

وتضم القائمة التي تحظى بدعمٍ كبير من أعضاء النادي مجموعة من جيل الرواد يتقدمهم المستشار عبدالناصر خطاب رئيس النادي الأسبق على مقعد الرئيس وحسام رفعت برناسوس على مقعد النائب ومحمد فوزي على مقعد أمين الصندوق والمحامي محمد المسلاوي على مقعد العضوية وعدد من الشباب الواعد على مقاعد العضوية يتقدمهم عمر حجازي.
ويأتي ترشيح حجازي بعد الشعبية الكبيرة التي حققها داخل النادي وخارجه وتحديه للإعاقة بعد بتر ساقه في حادث سير وتحويل المحنة إلى منحة واعتمادا على تاريخه المشرف في البطولات المحلية والدولية التي حققها باسم النادي مؤخرا.

وكان عمر أول مصري وعربي وأول متحدٍ للإعاقة في العالم يعبر خليج العقبة من الأردن إلى مصر بقدم واحدة وتحقيقه رقما قياسيا عالميا في السباحة ببطولة شمال انجلترا للبحر المفتوح إضافة إلى عدو ٧٠٠ كيلو متر بالدراجة من طابا إلى سفح الهرم ترويجا للسياحة المصرية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ويستعد عمر في الوقت الحالي لتسجيل رقما قياسيا جديدا في السباحة بالتعاون مع موسوعة جينيس العالمية.

ونال عمر صاحب الثمانية والعشرون ربيعا العديد من الأوسمة والتكريمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزارة الشباب والرياضة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا والسفير الإنجليزي بالقاهرة ومحافظ الجيزة ونقابة المعلمين والبنك الأهلي والعديد من الاتحادات والهيئات الرياضية لنجاحه في تحدي الإعاقة وتحقيق الكثير من البطولات باسم مصر.
ويواصل عمر جولاته الانتخابية داخل مقر النادي بـ ٦ أكتوبر وسط ترحيب من الأعضاء الذين يعتبرونه مثلا وقدوة لأبنائهم وقال إنه يستعد لعقد مجموعة من الندوات مع قائمته لشرح البرنامج الانتخابي.

وحول البرنامج يقول عمر إنه يعتمد على خدمة الأعضاء بالأساس وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجونها ويتضمن خريطة عمل واضحة لنقل النادي إلى مصاف الأندية الكبرى من خلال منظومة تلبي طموحات الأعضاء في النمو والنجاح والتفوق والاهتمام بالجانب الرياضي والمنافسة الجادة في كافة البطولات والألعاب المختلفة والرياضات الفردية.
ويضيف عمر أن البرنامج يستهدف أيضا الاهتمام بالناشئين على كل المستويات وتوفير برامج لاكتشاف وتنمية المواهب وإطلاق حزمة من الأنشطة الثقافية والفنية للأعضاء وتطوير البنية الأساسية للنادي وتأهيل وتدريب العاملين بالنادي لتقديم أفضل الخدمات للأعضاء وعائلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى