الزراعة: انطلاق أول معرض لزهور الخريف 2 نوفمبر المقبل

 

كتب – أحمد الشحات

أعلنت وزارة الزراعة  واستصلاح الأراضى، افتتاح أول معرض لزهور الخريف بالمتحف الزراعى بالدقى، 2 من نوفمبر المقبل.

وصرح المهندس محمود فوزى عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعة والمشرف العام على المتاحف الزراعية ، أن معرض نباتات الزينة والزهور بالخريف يقام لأول مرة فى مصر بجانب معرض الربيع، حيث يقام على مساحة كبيرة من المسطح الأخضر للمتحف الزراعي بالدقي، والتي تبلغ 25 ألف متر، ويضم 170 من كبرى الشركات العارضة المتخصصة في مجال زهور القطف ونبات الزينة والمشاتل ومستلزمات الإنتاج، واللاند سكيب.

وأضاف أن هناك متابعة واهتمام  من  قبل  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لنجاح المعرض، والاهتمام أيضا من قبل  جميع أجهزة الدولة   لافتتاح هذا  الحدث التاريخى الذى سيقام لأول مرة، نظرنا للأهمية الاقتصادية لنبات الزينة وزهور القطف، الاستفادة من حديقة المتحف الزراعى كمكان للعارضين، خاصة بعد مراحل تطويرالمتحف.

وأكد المهندس محمود عطا أن هذا المعرض سوف يقام سنويًا في نوفمبر، بحيث يكون لدينا معرضان سنويًا أحدهما في حديقة الأورمان في الربيع، والثاني في المتحف الزراعي فى الخريف، مؤكدًا أنه سيكون متاح بالمعرض جميع أنواع نباتات الزينة والزهور التي تستخدم في الحدائق والمنازل والمكاتب.

وكان الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد افتتح الدورة رقم 86 لمعرض زهور الربيع يوم 21 مارس الماضي بحديقة الأورمان بالجيزة، وهو المعرض الأقدم والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وقال أبوستيت خلال افتتاحه للمعرض إن الوزارة تتبع سياسة محددة لتنشيط وتحفيز المنتجين المصريين في مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها وتستهدف زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطة مدروسة لدى الوزارة إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى