بين الفن والرياضة والأعمال تعرف على تاريخ الفنانة ريانة أبو دلو

 

كتبت هدي العيسوي

قلما نجد إنسانة استثنائية في كل شيئ، صادقت النجاح منذ صغرها فكان لها ما أرادت، ولنا في ريانة أبو دلو خير مثال على المرأة التي قررت أن تجعل النجاح حليفا لها منذ نعومة أظفارها حيث انفصل والدها عن والدتها بعد عامين فقط من ولادتها في ١٦ أغسطس عام ١٩٨٨.

انتقلت ريانة إلى بيروت للعيش مع والدتها اللبنانية، حيث درست في مدرسة المقاصد في بيروت حتى عمر المراهقة لتنتقل بعدها مرة أخرى إلى عمان لدراسة الثانوية في مدرسة كامبردج الانجليزية ودرست نظام GCSE و ال IB كانت في هذا الوقت من أمهر لاعبي كرة اليد في المدرسة وعضو في جمعيات خيرية لمساعدة ذوي الهمم وكبار السن والاحتياجات الخاصة حتى أنهت دراستها الثانوية ثم انتقلت مع أخوها ووالدتها لدراسة الصيدلة في مصر والتحقت بكلية الصيدلة بجامعة أكتوبر وتخرجت من الجامعة عام 2012.

رغم نجاحاتها المتتالية في الدراسة ومجال المساعدات الإنسانية والرياضة الا أنها وجدت شغفها في الإعلام فعززت خبرتها بالقراءة عن المجال وشاركت في العديد من الأعمال التمثيلة والإعلانات والمسلسلات أيضا.

إنتقلت ريانة بعدها إلى عمان لتعمل في مجال تعليمها فعملت في مجال المبيعات الصيدلية في شركات أجنبية متعددة ولاقت نجاحا لافتا مما جعل أحد الشركات الأجنبية الكبيرة في الإمارات تعرض عليها عقد عمل فانتقلت إلى محطتها الجديدة في الامارات وتحديدا في دبي حيث تقيم مع أسرتها هناك.

أثبتت ريانة بما لا يدع مجالا للشك أنها نموذجا للنجاح في الحياة من خلال نجاحها في هواياتها التي مارستها منها كرة اليد، السباحة،التسوق والسفر حيث زارت معظم بلدان قارة أوروبا فصلا عن عشقها الشديد لتربية الحيوانات الأليفة خاصة الكلاب والقطط مما شجعها على تأسيس شركتها الخاصة المعروفة ب بت لاند Petland وهي تشمل جميع النشاطات المتعلقة بالحيوانات وهي الان تعد من اشهر الشركات المتخصصة والمخولة للحيوانات.

تزوجت ريانة عام ٢٠٢٠ من رائد غاوي وهو رجل اعمال اردني وصيدلي مقيم في الامارات ورزقت بطفل اسمه حمزة في ١٨ اغسطس ٢٠٢٢

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى