أخر الأخبار

فاروق: مشاورات القاهرة قد تكون حاسمة لإجراء الانتخابات في ليبيا

أكد الكاتب الصحفي المصري المتخصص في شؤون المغرب العربي والملف الليبي أن ” المشاورات الليبية المنعقدة الآن في القاهرة بين لجنتي البرلمان ومجلس الدولة الليبيين قد تكون حاسمة للوصول إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية في دولة ليبيا”.
وقال في تصريحات خاصة إن “الجولة الثالثة والأخيرة من مشاورات المجلسين الليبيين انطلقت صباح اليوم بحضور المستشارة الأممية، ستيفاني ويليامز من أجل الوصول إلى إطار دستوري ينظم العملية الانتخابية المرتقبة”.
وأوضح فاروق، الذي شارك في تغطية الجلسة الافتتاحية للمشاورات أن “ستيفاني كانت جادة جدا وحاسمة في كلمتها النواب الحاضرين وأنها طالبتهم بضرورة إنجاز قاعدة وإطار يمهد الطريق أمام إجراء انتخابات شاملة في ليبيا احتراما لحوالي 3 آلاف ناخب سجلوا في مفوضية الانتخابات”.
ورأى فاروق أن “أعضاء الفريقين ليس أمامهما إلا النجاح والتوافق وهو قريب لأن الفشل في هذه المرحلة المفصلية يتم ن عواقبه وخيمة وربما تندلع حربا جديدة تنهك البلاد والعباد”، وفق تعبيره. وبخصوص أهم المخرجات المتوقعة من الجولة الثالثة والأخيرة قال الصخفي والباحث المصري:”من المتوقع حسم النقاط الخلافية الخاصة بالسلطة القضائية والمؤسسات السيادية وكذلك السلطة التنفيذية ثم طرح هذا المشروع الدستوري للاستفتاء عليه واعتباره قاعدة دستورية منظمة للانتخابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى