شعبة الجمارك: تطوير المعامل في كافة الموانئ المصرية عامل رئيسي في زيادة الصادرات

 

عبدالواحد: معامل البصمة الكربونية تضع مصر على خريطة الموانئ العالمية

أشاد أحمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية، بقرار الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بتطوير المعامل التابعة للهيئة بكافة الموانئ المصرية، مؤكدًا أنها خطوة كبيرة للمصدرين لزيادة نسبة التصدير وافتتاح المعامل المركزية في كل الموانئ المصرية.

وقال عبدالواحد ، إن افتتاح معمل زراعي في ميناء سفاجا يزيد من الصادرات المصرية خاصة للدولة العربية، لافتا أن ميناء سفاجا من الموانئ الرئيسية في البحر الأحمر التي تتمتع بكمية كبيره من الصادرات والواردات.

وأضاف عبدالواحد أن افتتاح المعمل الغذائي في ميناء الدخيلة له تأثير مباشر على المصدرين والمستوردين خاصة على السلع الغذائية فضلا عن تسريع الإجراءات وعدم تكليف المستوردين أو المصدرين بغرامات تأخير.

وأوضح رئيس شعبة الجمارك أن معامل البصمة الكربونية في كل الموانئ يضع مصر على خريطة الموانئ العالمية، مشيرًا إلى أن القرار تضمن في البداية التنفيذ في ميناء الدخيلة وميناء الإسكندرية.

يذكر أن رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات اللواء عصام النجار، قد أعلن يوم الاثنين الماضي، أنه تم اعتماد 932 مليون جنيه، لتطوير المعامل التابعة للهيئة في الموانئ المصرية المختلفة، في إطار تحسين الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين ، من خلال الالتزام بتنفيذ احدث النظم والقواعد المتبعة دوليا في اجراءات الفحص والافراج

وأشار النجار إلى أنه في إطار توجيهات وزارة التجارة والصناعة للحفاظ على البيئة، سيتم انشاء معامل بالبصمة الكربونية في كل المؤانى ،و البدء في ميناء الدخيلة بمحافظة الاسكندرية بحجم استثمارات يصل إلى 15 مليون جنيه وذلك لخدمة المصدرين وتلبية متطلبات السوق الأوروبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى