الإقتصاد العشوائى على طاولة إجتماع جمعية مستثمرى العاشر من رمضان مع رئيس مصلحة الرقابة الصناعية

 

 

كتبت هدي العيسوي
إستقبلت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بقيادة الدكتور سمير عارف، اللواء عبد الرؤوف أحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية وفريق العمل بالمصلحة لمناقشة ووضع حلول لكافة المشكلات والتحديات التى تواجه أصحاب مصانع العاشر من رمضان، حضر الإجتماع كلاً من الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية ومجموعة من أعضاء مجلس إدارة الجمعية أبرزهم المهندس حسن الفندى والمهندس السيد بسيونى والدكتورة سالى فاروق بالإضافة إلى عشرات المستثمرين بالمدينة والدكتور هاله صلاح الدين مدير عام الجمعية .
رحب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية برئيس هيئة الرقابة الصناعية والتى يأتى فى إطار خطة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان لربط المجتمع الصناعى والمستثمرين بكافة الجهات والهيئات الحكومية المتخصصة وعرض المشكلات والمعوقات التى تواجه المستثمرين وإيجاد حلول جذرية لها وتقنين الإقتصاد الرسمى .

وأكد اللواء عبد الرؤوف أحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن أبواب المصلحة مفتوحة لكافة المستثمرين من 8 صباحاً إلى 10 مساءً ومعكم لحل أى مشكلة تواجه كافة المصانع ومساندتهم فى التصدير وطالب المستثمرين بضرورة زيادة التركيز على جودة المنتجات الصناعية خاصة الصناعات الغذائية .

وطالب أحمدى من المستثمرين بضرورة مساعدة المصلحة فى الإبلاغ عن المصانع التى تقوم بأعمال غش تجارى للتمكن من ملاحقتهم بإستمرار والتعاون مع كافة الأجهزة فى ذلك .

وتتبلور أبرز المعوقات التى تواجه المستثمرين والتى تم عرضها على رئيس المصلحة فى مساندة القطاع الرسمى فى القضاء على الإقتصاد العشوائى ومزيد من التنسيق مع مصلحة الجمارك وحل مشكلات الفاقد والهالك الخاص بالرقابة الصناعية .

وأعرب المستثمرين عن تفاؤلهم بسعة صدر رئيس مصلحة الرقابة الصناعية وحرصه الشديد على مساندة المستثمرين، حيث طالب رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بضرورة إستحداث منظومة رقابية لملاحقة مصانع بير السلم التى تهدد الأمن القومى والإقتصادى وذلك على على غرار مباحث التموين وشرطة المرافق .

كما وجه الدكتور سمير عارف بأن جمعية المستثمرين ستقوم بحملة توعية للمصانع والشركات تتضمن التعريف بالمصلحة وتخصصاتها فى إطار خطة المصلحة لمساندة المصانع وحل العديد من المشكلات التى تواجه المستثمرين مع بعض الجهات الآخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى