“إي فاينانس” تحصد شهادةCMMI-DEV  العالمية في تطوير البرمجيات

كتب_سيد رضوان

تمكنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” من حصد شهادة نموذج استحقاق الجودة المدمج للتطويرCMMI-DEV v1.13  وهي شهادة عالمية في تطوير البرمجيات، حصدتها الشركة بعد أن تخطت بنجاح وفي وقت قياسي المستوى الثالث من النموذج مع تطبيقها لمنهجية “أجايل” المتطورة لبناء وإدارة المشاريع البرمجية

وقد حصلت “إي فاينانس” على الشهادة من معهد CMMI الرائد عالميا في تطوير أفضل الممارسات على صعيد الأفراد والعمليات والتقنية، أما النموذج فقد قام بتطويره معهد هندسة البرمجيات الأمريكي (SEI)، وهو معهد تابع لجامعة “كارنيجي ميلون” (Carnegie Mellon University) وهي جامعة أمريكية متخصصة في علوم الكمبيوتر والتكنولوجيا.
ويعد النموذج من أهم شهادات الجودة العالمية في مجال البرمجيات حيث يقوم بتحديد مدى نضج الشركات العاملة في تطوير البرمجيات، وقد تم تطويره في الأصل بتمويل من وزارة الدفاع الأمريكية لتقييم جودة وقدرات شركات البرمجيات المتعاونة معها، فضلا عن تقييم الشركات المتعاقدة مع الحكومة الأمريكية وفهم قدراتها وتحليل أدائها، بحيث أصبحت تلك الشهادة دليلا على توافق الشركة الحاصلة عليه مع المعايير الأمريكية الفائقة.
وتمكنت “إي فاينانس” من الحصول على المستويين الثاني والثالث على التوالي من النموذج في وقت قياسي، اعتمادا على مساعدة مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بالشركة.
وبحصولها على الشهادة، رفعت “إي فاينانس” من كفاءتها في تقديم أفضل الممارسات المنظمة داخل بيئات الأعمال التقنية، وبالتالي تحسين الأداء وتحقيق أهداف العمل وفقا لأربعة عناصر رئيسية هي خفض التكلفة، وتنظيم الوقت، وتوصيف دقيق للوظائف، وتحسين الجودة.
وباعتبارها تعمل في تنفيذ العديد من المشاريع التي تعتمد على البنية التحتية الذكية لصالح الحكومة المصرية والقطاع الخاص، أصبحت “إي فاينانس” أكثر قدرة على إنجاز مهامها في بيئات الأعمال المعقدة عالية التقنية، وعززت قدرتها على بناء منتجات وخدمات أكثر تطورا، فضلا عن إدارة وتطوير تلك المنتجات وفق دورة عمل أكثر إحكاما واحترافية، ووفق أعلى معايير الأمن والانضباط.
كما يضمن حصول “إي فاينانس” على شهادة نموذج استحقاق الجودة المدمج للتطوير، قدرتها على تلافي أي عيوب محتملة تؤثر على جودة منتجاتها التقنية قبل إطلاقها، ما يعني الثقة الكاملة في وفاءها بالمواعيد النهائية المقررة لتنفيذ مشروعاتها، بالإضافة إلى ضمان عدم تجاوز التكاليف المحددة للمشروع سلفا.
كما تضمن هذه الشهادة أن “إي فاينانس” قادرة على تزويد عملائها بمنتجات تفوق توقعاتهم خاصة فيما يتعلق بدورة حياة المنتج بأكملها من التسليم إلى الصيانة والعمليات.
وعلى مستوى الشركة نفسها، تثبت الشهادة أن “إي فاينانس” اكتسبت المرونة التنظيمية اللازمة للاستفادة من فرص تعزيز الإيرادات وخفض التكاليف لتقديم المنتجات والخدمات بسرعة وفعالية وثبات، فضلا عن امتلاكها خارطة طريق واضحة لبناء القدرات وتحسينها وقياسها.
وبحصولها على الشهادة، تؤكد “إي فاينانس” جدارتها بالمكانة التي حصلت عليها باعتبارها أهم منفذ لمشروعات التحول الرقمي والشمول المالي في مصر، فبرغم إنجازها للعديد من المشاريع الكبرى التي دخلت بمصر في مرحلة متقدمة للغاية من التكنولوجيا الرقمية، تواصل الشركة على الدوام تطوير قدراتها وفقا لأعلى المعايير العالمية وتعمل على تحديث منتجاتها لتقديم خدمات تليق بمستوى الدولة المصرية وبكرامة المواطن المصري.
جدير بالذكر إن “إي فاينانس” هي شريك أساسي للحكومة المصرية في دفع استراتيجية الرقمنة من خلال تطوير منصات متكاملة تقود الثورة الرقمية بهدف تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري وجذب الاستثمار الأجنبي، وتعمل الشركة على تنفيذ مشروعاتها ومنصاتها المختلفة من خلال شركاتها التابعة “إي أسواق” و”إي كاردز” و”خالص”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى