قفزة كبيرة.. الصحة: تسجيل 1021 إصابة بفيروس كورونا.. و51 وفاة

 

 أعلنت وزارة الصحة عن قفزة كبيرة فى عداد اصابات ووفيات كورونا اليومى.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد إنه تم تسجيل 1021 إصابة جديدة و51 وفاة.
في الوقت نفسه، كشف الدكتور خالد مجاهد النقاب عن أن الأبحاث العلمية كشفت أن الحالات اما شديدة الخطورة أو متوسطة أو ضعيفة وبالرغم من تزايد الاصابات فى الموجة الثانية إلا انها بسيطة وتتماثل للشفاء فى وقت أسرع.
وأكد ان الوزارة لم توقف بروتوكول العزل المنزلى للحالات التى لا تحتاج للحجز فى المستشفيات ويتم ارسال الأدوية لهم فى المنزل ، لافتأ إلى أن الأبحاث العلمية مهمة للغاية وهناك 69 بحثا خاصا بـ كورونا.
وأشار إلى أن اللجنة العلمية لعبت دورأ كبيرأ فى تحديث البروتوكولات العلمية فى مستشفيات العزل، موضحا أن وزارة الصحة قامت بتدريب ورفع كفاءة الفرق الطبية 25 ألف طبيب عبر دورات تدريبية أو أون لاين و1000 صيدلى، و1200 عضو هيئة تمريض و385 طبيب رعاية مركزة .
وأوضح ” مجاهد” أن الوزارة تمتلك موقعا رسميا يتم الاعلان عنه عن المؤتمرات الطبية والفرق الطبية ويتم مناقشة كل ما يخص بروتوكولات العلاج أو الأدوية الجديدة والإجابة على أسئلة الفرق الطبية ، لافتأ إلى أن اللجنة العملية تقوم أيضأ بتدريب الفرق الطبية وامدادهم بكل ما هو جديد لمعدل الاصابات .

وقال «مجاهد» إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 128993 حالة من ضمنهم 108474 حالة تم شفاؤها، و7260 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى