بنك القاهرة راعيًا لمبادرة تنظيف الشواطئ بالساحل الشمالى والإسكندرية

 

كتب_ سيد رضوان

أطلق بنك القاهرة مبادرته الجديدة لتنظيف الشواطئ بالساحل الشمالى والإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة Banlastic فى إطار سلسلة مبادراته “الصديقة للبيئة” تحت شعار “bGreen” .

وتهدف المبادرة الحفاظ على البيئة ونشر التوعية البيئية، ويقوم مشروع تنظيف الشواطئ على التنظيف الكامل للشاطئ، ونشر التوعية بمخاطر المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام، مع توفير حلول بديلة لها.

وأطلقت المبادرة بالعديد من شواطئ الساحل الشمالى والإسكندرية ومنها شواطئ “La Vista” و”Seashell Bay” التى شهدت فعالياتها حضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وأعربت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن اعتزازها بالمبادرة لما تسهم به من الحفاظ على البيئة.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على وضع خارطة طريق واضحة تساعد مصر على اتخاذ خطوات عملية فى شأن تقليل استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام في مصر.

ومن جانبه، أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن “الاستدامة البيئية” تأتى فى صدارة خطط البنك وإستراتيجيته التوسعية لعام 2020 باعتبارها واحدة من أهم أعمدة التنمية.

وأشار إلى أن إستراتيجية العمل المجتمعى بالبنك تقوم على إطلاق برامج مجتمعية عديدة فى مختلف المجالات لضمان تحقيق الاستدامة وخاصة “الاستدامة البيئية” لما تسهم به من أهمية بالغة فى دفع خطط التنمية.

وتتضمن المبادرة تنظيف الشواطئ من كافة ما يلوثها من أدوات بلاستيكية، إلى جانب تنظيم ورشة عمل توعوية عن أخطار البلاستيك أحادي الاستخدام، ودعوة المتواجدين بالشواطئ للمشاركة فى عمليات التنظيف، وعقب إتمام عملية جمع النفايات وفصلها، يتم تعبئة هيكل حديدي سمكي الشكل بالنفايات البلاستيكية ووضعه على الشاطئ بصفة مستمرة حتى يتمكن المارة والنزلاء من الحفاظ على نظافة الشاطئ كما وجدوه وأفضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى