خبر سار من الصحة العالمية وباء فيروس كورونا يتراجع

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم، الثلاثاء، أن جائحة كورونا تراجعت بشكل ملحوظ في قارة أوروبا، باستثناء بؤر التفشي القوية شرقا.

وقالت مارجريت هاريس، المتحدثة باسم المنظمة أن معدلات الإصابة التي تسجل يوميا بالوباء، آخذة في الانخفاض بشكل مطرد في مناطق غرب أوروبا، دون المناطق التي تمثل بؤرا ساخنة للمرض في روسيا وأوروبا الشرقية.

كما أكدت قائلة:”  نشهد تراجعا مطردا في عدد الحالات في غرب أوروبا في الوقت الحالي، ورغم أنه لا يحدث بوتيرة سريعة إلا أنه مطرد في الحالات الجديدة التي يجري تسجيلها يوميا، أي أن عدد الحالات الجديدة لا يزال كبيرا، لكنه آخذ في التناقص باستثناء روسيا وأوروبا الشرقية حيث لا نزال نشهد ارتفاعا هناك”.

وفى مصر ولليوم الثاني على التوالي تراجعت أرقام إصابات فيروس كورونا بعد أن سجلت مصر الأحد الرقم الأكبر 1536 فيما سجلت أمس الاثنين 1399 حالة جديدة 46 حالة وفاة، وسجلت السبت 1367 حالة إيجابية جديدة.. و 34 حالة وفاة، بينما شهد اليوم تراجعا ملحوظا بتسجيل 1152 حالة جديدة اليوم الثلاثاء ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى