مأساة مريض بفشل كلوى يستغيث  للحصول على فرصة عمل بسوهاج

كتب علاء حمدي قاعود
اكثر من عامين وانا انادي السادة المسؤولين ؛ فلا مجيب ؟ وكم من نداء وصل دون سمع ، وكم من رجاء اتاهم فلا أمل ، فلا اذن تسمع ،ولا اعين ترى ولا قلوب ترق وترحم ، فلا مجيب ولا حياة لمن أنادي ؟؟ حين يجتمع الفقر و المرض مع قلة الحيلة،،،،أخبروني !! أين طريق النجاة؟ واين سبل الحياة ؟ لقد تقطعت الاسباب وفشلت كل المحاولات وعجزت الحيل وضاع الامل وفقد طوق النجاة ….يا الله ، كم من واعد اقسم بالله وعاهد فما اصبح من عهده ووعده الا وقد اخلف وادبرا مسرعا ولم يعد!!!!!!
لولا ظروفي الصحية الصعبة لكنت مثل اقراني ابحث عن لقمة عيش في أي مكان دون كلل ، لكن جلسات الغسيل الكلوي تمنعني من التنقل ،حيث اني مريض بفشل كلوي مزمن منذ المرحلة الدراسة الاعدادية وتيبس بعظام الكتف الايسر, الا اني انهيت تعليمي حتى حاصلت على بكالوريوس في العلوم الزراعية قسم تكنولوجيا وعلوم اغذية بتقدير عام جيد جدا, فاتجهت الى السادة المسؤولين بديوان محافظة سوهاج لتوفير فرصة عمل مناسبة ، فاخبروني بأن ليس لديهم صلاحية في التعين الحكومي ، وان القطاع الخاص لا يقبل بي ويرفضني بسبب جلسات غسيل كلوي برغم من اني بغسل باليل ولا يؤثر على العمل بشيء.
اين بناء الانسان و الاهتمام الدولة بالمرضى والمعاقين وذوى الهمم ، اين برنامج حياة كريمة بل اين مبادرات الشباب التي ينادون بها منى .انا لا اتعلل بمرضي ولا اجعل منه سبله او حجة بل نحن ذوي الحاجات الخاصة والمعاقين نموذج يقتدى به برغم من الآلام وتعب وقلة الحيلة وعجزنا في أمور كثير وضعف طاقتنا وأدائنا الا اننا قد حققنا الذي فشل فيه الكثير من الاصحاء وعجز في تحقيقه هذا المرض اكبر إعاقة بسبب الاحتياج الدائم للمال للعلاج وتحليل ومواصلات وغيره .الا يكفيني الالم و الذل المستشفيات وانتظار وقت لجلسات او عطل الأجهزة الغسيل ولا كثرة تناول العلاج وتعب وارهاق الشديد في الجلسات الغسيل الكلوي انا تعلمت وجاهدت حتى وصلت للجامعة ووالدي عمل المستحيل لأحصل الشهادة اللي أشتغل بيها الا اني اصبحت عبئ على الاهل، ليس امام الا التشرد او التسول او الانتحار فأنا متزوج ومعي ثلاث اولاد و كما ان زوجتي مهندسة تعدين و(نحن الاثنين لا نعمل ولا نملك اي مصدر دخل ) ونعيش على الديون والله اخشى الموت وترك الديون دون سدادها ، من اين اعيش ؟ وكيف اوفر احتياجات اسرتي ؟ وكيف اوفر احتياجاتي من علاج والمواصلات لمستشفى الغسيل الكلوي ؟؟
ولعلم سيادتكم لجئت للجميع لمساعدتي في الحصول على عمل سواء النائب عن دائرة جهينة خالد ابو زهاد او المحليات او محافظ سوهاج السابق او اللاحق او غيرهم دون جدوى او فائدة تذكر كما حاولت استخراج شهادة التأهيل لكن لا تمنح لمرضي الفشل الكلوي .
ارجوا المساعدة ( بتوفير فرصة عمل مناسبة او النشر لتصل لسادة المسؤولين )
………………………………………………………………………….
حجازي السيد
محافظة سوهاج / مركز جهينه 01140267083__01552595905

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى