الانتماء المصرى تنفرد بنشر خطة تطويرشارع ترسا

كتب_سيد عبد الفتاح

قررت محافظة الجيزة،  تجهيز المقر الخاص بتلقي طلبات التعويضات الخاصة بتوسعة شارع ترسا، على أن يكون مقره في تقاطع شارع المحولات مع شارع ترسا.
وأشارت  محافظة الجيزة، أن هذا المقر لتلقي الاستفسارات واجابة المواطنين واطلاعهم بالحلول والبدائل ، والرد عليها ابتداء من يوم السبت القادم  على أن يتم أيضا ملء رغبات الاستمارات به.
وكانت محافظة الجيزة قد قررت  تعويض الأهالي ماليا أو بمنحهم شقق بديلة على أن يكون الأمر اختياريا لكل مواطن.
ولابد  على المواطنين المعينين بالأمر القيام بملء تلك الاستمارة بالموقع (تقاطع شارع المحولات من شارع ترسا) والإجابة على استفسار بداية من يوم السبت 7/3/2020 حتى يوم الجمعة 20/3/2020.
وأشارت المصادر إلى أن البدائل المطروحة لشقق المواطنين تم احتسابها للغرف الواحدة وحتى الأربع غرف على أن تحسب الصالة غرفة أيضًا، على أن تبدأ التعويضات النقدية من ٤٠ ألف جنيه وحتى ١٦٠ ألف جنيه.
أما البدائل الأخرى ستكون عبارة عن شقق بنظام الإيجار التمليكي بالقطاع الخامس بإسكان شمال الجيزة أو مدينة ٦ أكتوبر بالإضافة إلى تعويض مالى، وأن تكون الشقق بنظام قسط شهرى.
وكانت محافظة الجيزة قد انتهت من أعمال المرحلة الأولى والتي شملت أيضا إزالة التعديات وبروز عقارات حيث تم إزالة 42 حالة تعدٍّ على خط التنظيم بتكلفة 18.6 مليون جنيه في المرحلة، ولكن لم يتم إزالة عقارات كاملة بها.
لتبدأ المحافظة في أعمال تطوير المرحلة الثانية من شارع ترسا،  لمواجهة الاختناقات المرورية بفيصل والهرم، وتوفير بدائل أثناء العمل بالخط الرابع لمترو الأنفاق، وتمت موافقة مجلس الوزراء بذلك الامر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى