“صيدلة كفر الشيخ” تنظم ندوة بعنوان “التعايش السلمي مع الآخر”

كفرالشيخ - طه الملا

نظمت الإدارة العامة لمشروعات البيئة بجامعة كفر الشيخ تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الإثنين، ندوة دينية بعنوان “التعايش السلمي مع الآخر” بكلية الصيدلة، بالتعاون مع منطقة وعظ كفر الشيخ، ضمن برنامج القوافل الدعوية والإرشاد الديني بالجامعة.

تناول الشيخ أشرف الشقافي، مدير إدارة أوقاف بلطيم، مفهوم التعايش مع الآخر وكيفية التعايش مع أصحاب العقائد الأخرى، حيث يعتبر ذلك من مبادئ ديننا الحنيف وكذلك التعايش مع المخطئين والمذنبين.

كما تناول الشيخ محمد مصطفى رضوان، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، العلاقة بين المسلم وغيره والتى تقوم على السلم والتسامح والعدالة، مسترشدًا بنماذج من حياة الصحابة والتابعين فى التعايش مع الآخر، وانتهت الندوة بالإجابة على أسئلة الطلاب المشاركين والحضور.

وصرح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن تلك الندوات تتم تباعا بكليات الجامعة لنشر الفكر الوسطي المعتدل بين شباب الجامعة، حتى يستطيع الطلاب مجابهة الأخطار الفكرية والمعرفية المحيطة بهم وتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم، وتزويد الطلاب بالثقافة الدينية السمحة وتعاليم التسامح والمحبة بين الأديان.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن إدارة الجامعة تحرص على إرساء قيم المواطنة وحب الوطن والانتماء إليه، من خلال إقامة المحاضرات والندوات لتثقيف الشباب وتدريبهم على كيفية الحوار وقبول الآخر وتعزيز الهوية الوطنية في إطار حملة التوعية التي أطلقتها الجامعة، وتتضمن عقد سلسلة ندوات وورش عمل للطلاب، مشيرًا إلى أن الجامعة تستثمر هذه الندوات لتشجيعهم على التفاعل الإيجابي للحفاظ على شخصية الطالب وبناء ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى