فوائد ومميزات عصير الصبار

كتبت هدي العيسوي

1- يزيد عصير الصبار من قلوية الجسم :

الجسم ذو الرقم الذري الحمضي يكون أكثر عرضة لنمو البكتيريا و الرض بالأمراض. لذلك لا بد من حماية وحفظ توازن الرقم الهيدروجيني في الجسم من خلال تناول الأطعمة و المشروبات القلوية مثل عصير الصبار.

2- يعاون الصبار على الترطيب :

نبات الصبار يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، لذلك فهو مثالي لمنع أو دواء الجفاف. و تعاون المحافظة على نداوة الجسم على التخلص من السموم و ذلك عن طريق نوفير أداة لتنظيف الشوائب و السموم و إزالتها من الجسم. كما أن عصير الصبار يحتوي على مجموعة كبيرة من المكونات الغذائية العاملة على تنقيح إصدار الجسم. ذاك المسألة بالغ اللزوم و ذاك لأن الكلى و الكبد مسؤولان إلى حد ضخم عن إلغاء السموم من الدم و إصدار البول. لذا فأنت بحاجة للمحافظة على صحة هذه الأعضاء.

3- عصير الصبار جوهري لتحسين وظائف الكبد :

وقتما يصبح على علاقة الموضوع بإزالة السموم من الجسد، فإن حماية وحفظ صحة الكبد تعتبر أكثر أهمية شيء. و يعتبر عصير الصبار أداة ممتازة للمحافظة على صحة الكبد، و هذا لأن الكبد يعمل بأسلوب أفضل حينما يكمل غذاء الجسد و توفير الرطوبة له، و ذاك ما يوفره عصير الصبار للجسم.

4- يساعد عصير الصبار على القضاء على الإمساك :

شرب عصير الصبار يساعد على تزايد محتوى الماء في الأمعاء. و قد أظهرت الأبحاث وجود صلة بين ازدياد محتوى الماء في الأمعاء، الأمر الذي يعاون على خروج البراز بشكل طبيعي من الجسد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى