بالفيديو.. نورهان بكري تحكي تجربتها في صنع الحقائب الخرز

 

حلت الدكتورة نورهان بكري ضيفة على برنامج «صباح البلد» في التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، للحديث عن تجربتها في صنع «الشنط بالخرز» التي تعد أهم الصناعات اليدوية، كما تحدثت عن مشاركتها في عدد من المعارض المختلفة، حيث لاقت منتجاتها رواجاً كبيراً بين راغبي اقتناء هذا النوع من الشنط.

قالت «نورهان بكري»، أثناء لقائها على قناة «صدى البلد» مع الإعلامية داليا أمين، إنها واجهت صعوبة في البداية للحصول على الخامات اللازمة لصناعة «الشنط بالخرز»، وبدأت في البحث عن الأنواع المتوفرة في السوق حتى وصلت إلى النوع المناسب والمقاس المناسب لكل شنطة.

وتابعت «نورهان» أن الشنطة الواحدة تحتاج وقت طويل لصناعتها قد تصل إلى يوم عمل كامل، كما استعرضت أنواع الحقائب التي تنتجها حيث أنها تصمم حقائب خاصة للشواطئ المصيفية ويمكن التعديل عليها حسب رغبة العميل، أيضاً يمكن التحكم في لون كل حقيبة.

وأضافت: أن بداية احتراف مجال حقائب الخرز جاءت من عمل حساب على موقع «إنستجرام»، وبعدما لاقت منتجاتها إعجاب الجمهور بدأت في التوجه إلى المشاركة في المعارض، موضحة أنها كانت قلقة من رد فعل الناس في البداية لكنها تفاجأت من أنها أصبحت «براند»، وتربعت حقائب الخرز على عرش تريند الحقائب.

يشار إلى أن برنامج «صباح البلد» برنامج يومي يناقش أبرز القضايا المصرية والعربية والدولية، إلى جانب عدد من الفقرات المتنوعة والحالة المرورية والأحوال الجوية، من تقديم الإعلامية داليا أمين.

يذكر أن داليا أمين مذيعة مصرية محترفة تظهر على الشاشات المصرية منذ عام 2016، كما أنها درست الإعلام في جامعة المنصورة.

https://youtu.be/xHmKJNUkldY

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى