رجب هلال حميدة .. يكتب فقه الأولويات

 

مصر تحتاج لمن يرتب اولويات مصالحها حسب معطيات واقعهاواحتياحات مستقبلها، فأي الاولويات اولي بالاهتمام والتتفيذ؟
إنشاء قطار كهربائي تكلفته ٣٦٠ مليار اي ما يقترب من نصف تيرليون جنيه،، ام احلال وتجديد خطوط السكك الحديديه الرئيسيه والفرعيه؟
ايهما اولي..
قطار كهربائي بطول ١٠٠٠ كم أم إحلال وتجديد الطرق الرئيسه والفرعيه المتهالكه في ربوع مصر وفي القلب منها القري والمحافظات الريفيه؟؟
أيهما أولي..
قطار كهربائي..
أم الاهتمام بمصنع الحديد والصلب بدل ببعه بثمن بخس وتورط المفسدين والفاسدين في التفريط في سلعه إستراتيجيه تربط بالامن القومي المصري والصناعات الثقيله الحربيه والمدنيه؟؟؟
ايهما اولي..
قطار كهربائي..
ام النهوض بمصانع الالومنيوم التي تحتاجها كل الصناعات ومنها بعض مكونات الطائرات خاصةً وهي سلع استراتيجيه تصديريه تسد الفوارق الكبيره في الميزان التجاري بين مصر ودول العالم وتعوض النقص الكبير في العملات الدوليه كالدولار واليورو والين وتقوي الجنيه المصري في مواجهة التغول النقدي لعملات العالم الاقوي إقتصادياً؟؟؟؟
ايهم اولي..
قطار كهربائي..
ام إعادة تاهيل مصانع الغزل والنسبج في كفر الدوار ومصانع الصباغه في المحلة الكبري؟؟؟؟؟
أيهم أولي..
قطار كهربائي..
أم إنشاء مصانع للكيماويات والبويات تسد فجوة الاستيراد وتغطي احتياجاتنا المحليه مع فرص تصديريه لدول كثيره خاصةً في قارتنا الافريقيه؟؟؟؟؟؟
أيهم اولي..
قطار كهربائي..
ام الاهتمام بمصانع ابو قير وطلخا للاسمده لزيادة انتاجها لصالح الزراعات المصريه ومساعدة الفلاح المصري المقهور؟؟؟؟؟؟؟
أيهم أولي..
قطار كهربائي..
أم إحلال وتجديد المستشفيات المتهالكه في ربوع مصر المحروسه والإرتقاء بمستوي الاطباء وطاقم التمريض والعاملين في المجال الصحي ومساعدة فقراء مصر في تلقي العلاج الناجع وحماية ابدانهم من الامراض المزمنه التي تفتك بهم..؟؟؟؟؟؟؟؟
ايهم اولي..
قطار كهربائي.. ام بناء المدارس وتجهيزها بالوسائل التعليميه الحديثه المواكبه للتقدم العلمي العالمي والنهوض باحوال المعلمين والعاملين في مجال التعليم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أيهم اولي..
قطار كهربائي..ام تغطية المصارف المائيه في محافظات مصر وانتشال المواطنين من انتشار الاوبئه والامراض بسبب تلك المصارف التي هي اكبر واشد خطراً من الصرف الصحي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايها الساده الموقريين الجالسين علي كراسي السلطه، تلك بعض الملاحظات الأولي بالاهتمام ولها الاولويه للنهوض بالدوله المصريه بجانب المشروعات التي تمت ومازالت في مراحل استكمالها..
لست هنا لتصيد الاخطاء ورصد الواقع المر للتشفي او الإنتقاص منكم اوالتقليل من المجهودات المبذوله لبناء دوله حديثه،ولكن من اجل لفت انظاركم إلي الأخذ بفقه الاولويات وتحديد الاكثر إحتياجاً للوطن والمواطن ولتحقيق الترابط لإستكمال بناء الدوله العصريه الحديثه التي تحلمون بها والإرتقاء بالمواطن فهو اساس البناء والتنميه وبدونه لن يتحقق التقدم المأمول..

أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى