أدينى .. ودنك بقلم سيد محمد أحمد رسالة إلى الرئيس  

 

تردت كثيرا قبل ان اكتب إلى سيادتكم ؟ وأخيرا قررت أن أسرد اليكم انات الناس واوجاعهم من أشياء تطبق خطأ فى كل أرجاء مصر ؟ومنها :
قانون التصالح فى مخالفات البناء الغير دستورى والجائر والذى يطبق خطأ على الغلابة دون ان يمس الفاعل الحقيقي للمخالفة من البداية ؟ حيث يقع الضرر والغرامة على صاحب الشقة الغلبان والذى حصل عليها بالدين واستلف من طوب الأرض علشان يكمل ثمن الشقة تحميه هو وأسرته من الشارع ومن أين يأتى بالغرامة وهو ليس له ذنب فى المخالفة وإذا تم هدم العمارة فأين يذهب هذا المواطن بأسرته بالتأكيد إلى الشارع
فخامة السيد الرئيس ،،، كان من الأولى محاسبة الفاعل الحقيقي للمخالفة ومحاكمتهم وتحميلهم كل الغرامات وهم ؟؟؟؟ رؤساء الأحياء ورؤساء مجالس المدن والمهندسين والمقاولين هؤلاء هم الفاعل الحقيقي وليس المواطن الغلبان ؟؟؟؟
فخامة السيد الرئيس ،،
الطالب يجتهد ويجد ويتفوق واسرته تصرف عليه كل مليم فى البيت وتستلف علشان توفر له مقومات التفوق وبالفعل يتفوق ويأمل ويحلم ويطمح فى الالتحاق بأحدى الكليات العسكرية وينجح فى جميع الاختبارات ،،،،، وتاتي التحريات تقتل كل شئ تفوق وطموحات وأحلام الكل تحطم تحت أرجل التحريات حيث ظهر للولد قريب لا يعرفه هو ولا اهله من الدرجة العاشرة اكرر لفخامتكم من الدرجة العاشرة فما ذنب هذا الولد المتفوق المجتهد هو واسرتة أليس هذا إعدام الطموح والأحلام ؟؟ لماذا لاتقتصر التحريات على الدرجة الأولى والثانية او الثالثة حتى لا يتم إعدام طموحات الأولاد دون ذنب لهم ،،،،،؟
فخامة السيد الرئيس ،،،،،
الموظف بيفضل يترقى ويزداد أجره وراتبه من عمله كلما ترقى في عمله ولاكن فخامة الرئيس عندما يصل إلى مرحلة المعاش ويخرج يتم ربط معاش له لا يكفى فاتورة الكهرباء يعنى اذا كان المواطن اثنا الخدمة مرتبه 5000 آلاف جنيه يفاجأ بأن معاشه 1000 جنيه طيب يعمل ايه ويروح فين بآلاف جنيه ومن أين يأتى باحتياجات ومصاريف أسرته لم يجد أمامه سوي التسول وبيع المناديل فى الشوارع حتى يقوم بالصرف على أولاده ؟
فخامة السيد الرئيس ،،،،،،،،
اكتب إليك وأنا كلى إيمان بطهارتك ونظافة يدك وأدرك تماما انك تريد لمصر كل الخير ،،،،
اكتب إليك وأنا ما زلت أتذكر أولى كلماتك التى مازالت ترن فى اذنى حينما قلت ان هذا الشعب يحتاج لكن يحنوا عليه يرفق به وهذا ميثاق عهد وشرف فوضناك به ؟؟؟
فخامة السيد الرئيس ،،،،،،،
دعنى اقول لك بصراحة خدعوك حينما قالوا لك ان الشعب راضى كل الرضى عن أداء وقرارت الحكومة المبجلة ،،، خدعوك حينما صوروا لك حياتنا فى قمة الرغد والنعيم ،،،،، لم يذكروا فى تقاريرهم الحقيقة كاملة من معاناة الغلابة وصراخهم من تحويل الطبقة المتوسطة إلى معدومة فقيرة تتسول قوتها ،،،، ومن حال الموظف الذى تحول فى باقى يومه إلى شحات او بائع متجول أو سائق توك توك ليقف بكرامته أمام أولاده ويسدد احتياجاتهم ،،،،،،،
لم يكتبوا إليك فى تقاريرهم عن كل الجباية التى فرضوها من ارتفاع اسعار المياه والكهرباء والوقود وضرائب الدخل والمرور والغرامات وآخرها قانون الازلات والمصالحات فى البناء ؟؟؟؟
فخامة السيد الرئيس ،،،،،،،،،
دعنى اقولها لك صريحة لن تجد خلفك سوى الغلبان البسيط الذى لا يعرف فلل وقصور شرم والساحل ولا طريق اى دولة أخرى ،،،، انت بدأت بعلاج المصريين وهم أرادوا إعدام المصريين ،،،،؟
فخامة السيد الرئيس ،،،،،،،
الناس بتحبك وتقدر تضحياتك من أجل وطن كان ضائعا فلا تنساق خلف حكومة جهلة تطبق رؤيتك خطأ خذ حق الدولة ولاكن لا تجور على الغلابة ؟؟؟؟؟؟

وأخيرا فخامة السيد الرئيس ،،،
أوقف إعدام الغلابة يا ريس
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مواطن بيحبك ويحب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى