وفاة الكاتب محمد خليفة بمعرض الكتاب

كتب_سيد محمد أحمد

رحل منذ قليل الكاتب محمد حسن خليفة، أثناء تواجده بمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقام في دورته الـ 51 والتي افتتح اليوم أول أيامه للجمهور.

الكاتب محمد حسن خليفة، شارك في معرض الكتاب هذا العام، بمجموعة قصصية بعنوان «إعلان عن قلب وحيد»، غير أنه كان يكتب مقالات في عدة صحف عربية في الثقافة والفن والأدب والشأن المصري.

إسلام أحمد صاحب دار تبارك، المشاركة بعدد من الطباعات بالمعرض، والتي كان من ضمنها المجموعة قصصية للراحل، قال إن الكاتب محمد خليفة، حضر صباح اليوم لرؤية مجموعته القصصية، مشيرًا إلى أنه شعر بالتعب بعد ذلك، وتوقفت عضلة القلب مما أدت لوفاته قبل محاولة إنقاذه ونقله إلى المستشفى.

وأضاف الشاعر أحمد عايد أن محمد حسن خليفة بعدما غادر دار تبارك سار إلى أروقة معرض الكتاب لكنه سقط مغشيا عليه أمام هيئة قصور الثقافة.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

افتتح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، منذ قليل، معرض القاهرة الدولي لكتاب في دوره الـ 51، والذي يقام فعالياته بدءًا من 22 يناير لـ 4 فبراير المقبل، تحت شعار «مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع».

ويشار إلى أن معرض القاهرة الدولى للكتاب دورة الـ 51، والذي تحت شعار «مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع»، وذلك بمشاركة 40 دولة وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف.

واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام وتضم 808 جناح عرض و900 دار نشر بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة.

ويتم اطلاق تطبيق الالكترونى لأول مرة يساهم فى التيسير على الزائرين معرفة اماكن دور النشر وما تعرضه من الاصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

ويذكر أن معرض القاهرة الدولى للكتاب يستضيف 38 دولة فى الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، بزيادة 3 دول عن دورة اليوبيل الذهبى.

كما يشارك 12 دولة أفريقية على النحو التالي: ” غانا، تنزانيا، السودان، جنوب أفريقيا، ليبيا ،جنوب السودان، الجزائر، تونس، اريتريا، الصومال، المغرب، نيجيريا”.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، سابقًا عن تنظيم دورته الـ51، والمقرر انطلاقها 22 يناير 2020.

حيث يستمر معرض القاهرة الدولي للكتاب ، وذلك خلال الفترة من 22 يناير 2020، لـ 4 من فيراير 2020، ويعتبر ضمن فاعليات دورته الـ 51 لهذا العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى