بالصور..أستعدادات أمنية مكثفة بجامعة الأزهر أثناء امتحانات نصف العام

 

كتب/هاني عبد الرحمن
أعرب طلاب جامعة الأزهر عن تقديرهم لرجال الأمن المكلفين بتأمين الجامعة، وذلك بعد الانتشار الأمني الجيد وتسهيل دخول الطلاب لأداء امتحانات نصف العام الدراسي 2019 / 2020.
وقالت “أسماء” طالبة بجامعة الأزهر بنات:” الجامعة مؤمنة على أحدث مستوى، وعمليات التفتيش تتم بأسلوب راقي ومتحضر، ولا تستغرق إلا وقت قصير، مما يسهل دخولنا بسهولة ويسر، ونشعر مع انتشار أفراد الأمن والحارسات بالأمن والأمان”.
ومن ناحيتها، قالت إحدى حارسات الأمن:” لدينا تعليمات مشددة بأهمية اليقظة، وتسهيل مهمة دخول الطالبات للحرم الجامعي، واستخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في عمليات التفتيش، مثل جهاز “الإكس راي” والـ”عصا الالكترونية” وغيرها من الأجهزة المتطورة، بناءً على توجيهات اللواء محمد نبيل الدسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة الإفريقية للأمن والحراسة، واللواء محمود طاهر العضو المنتدب، وهدفنا خلق مناخ طيب للطلاب أثناء أداء الامتحانات”.
ومن ناحيته، قال اللواء طارق الجارحي، مسئول الشركة الإفريقية للأمن والحراسة بجامعة الأزهر، من المتعارف عليه أن عدد الطلاب النازحين على الجامعة يزيد خلال فترة الإمتحانات، مما يجعلنا ندعم طاقم التأمين على البوابات الرئيسية للجامعة، بعدد إضافي لاستيعاب الطلاب وتسهيل مهمة دخولهم للحرم الجامعي.
ولفت “الجارحي” إلى رجال أمن الشركة يؤدون واجبهم من خلال الإطلاع على هوية الطالب، وتفتيش الحقائب، وتخصيص حارسات للتعامل مع الفتيات، والاعتماد على عدداً من الأجهزة الحديثة والمتطورة في هذا الصدد، ومهمتنا المساهمة في دخول الطلاب للحرم الجامعي في أسرع وقت، وشددنا على الأفراد بحسن المعاملة والتعامل بشكل حضاري يليق بطالب العلم رجل المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى